قتلى وجرحى في تفجيرات استهدفت مدينة جلال آباد بأفغانستان

عناصر من حركة طالبان يعاينون موقعا تعرض لهجمات بمدينة جلال آباد (الفرنسية)

ذكرت مصادر للجزيرة أن 3 تفجيرات استهدفت، صباح اليوم الأربعاء، مدينة جلال آباد عاصمة ولاية ننغرهار شرقي أفغانستان، وخلفت قتلى وجرحى من حركة طالبان وكذا من المدنيين.

وقال مراسل الجزيرة إن أحد هذه التفجيرات استهدف سيارة مدنية في المنطقة الثانية من مدينة جلال آباد.

أما التفجير الثاني فوقع وسط المدينة بعد تجمع قوات الشرطة وعدد من المارة، مما أدى إلى مقتل 8 مدنيين وإصابة آخرين.

ونقل مراسل الجزيرة عن مصادر محلية أن عنصرين من طالبان ومدنيا قتلوا بالهجوم الثالث الذي استهدف نقطة تفتيش تابعة للحركة قرب مقر اللواء الحدودي بالمنطقة الخامسة في المدينة، مضيفا أن المسلحين استولوا على أسلحة عناصر طالبان قبل مغادرة موقع الهجوم.

وكانت طالبان شرعت في تعقب منفذي تفجيرات استهدفت مدينة جلال آباد قبل أيام، وتبناها تنظيم الدولة الإسلامية، خلفت عددا من القتلى والجرحى بين قوات الأمن التابعة للحكومة المؤقتة، وبين المدنيين.

وتبنى تنظيم الدولة -في بيان بثه عبر وسائل التواصل- سلسلة التفجيرات التي وقعت السبت والأحد في جلال آباد، وقال إنها أدت إلى سقوط أكثر من 35 عنصرا من حركة طالبان بين قتيل وجريح.

كما سقط قتلى وجرحى يوم الاثنين جراء انفجار عبوتين ناسفتين وسط مدينة جلال آباد.

ونقل مراسل الجزيرة عن مصدر أمني قوله إن حاكمي ولايتي ننغرهار وكونر أقيلا على خلفية الأحداث الأخيرة، وعينت الحكومة المؤقتة 5 قادة جددا لقوات الشرطة بمديريات تقع شرقي البلاد وغربها.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

Taliban spokesperson Zabihullah Mujahid holds press conference​​​​​​​

قال المتحدث باسم الأمم المتحدة إن الأمين العام للمنظمة تلقى خطابا موجها من حركة طالبان، موقّعا من وزير الخارجية بحكومة تصريف الأعمال، يطلب فيه المشاركة في الدورة الـ 76 للجمعية العامة.

Published On 22/9/2021

بدأت حركة طالبان تعقب منفذي تفجيرات ضربت مدينة جلال آباد وتبناها تنظيم الدولة الإسلامية، في حين يتزايد الحراك الأممي في أفغانستان، وسط دعوات لتقديم المزيد من المساعدات للشعب الأفغاني.

Published On 20/9/2021

تواصلت سلسلة التفجيرات في شرق أفغانستان، حيث سقط قتلى وجرحى اليوم جراء انفجار عبوتين ناسفتين وسط مدينة جلال آباد، وقررت الحكومة المؤقتة إقالة حاكمي ولايتين على خلفية تدهور الوضع الأمني.

Published On 20/9/2021
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة