قتلى وطوارئ في نيويورك بسبب إعصار "آيدا" وحديث عن "حدث تاريخي" في الأحوال الجوية

Remnants Of Hurricane Ida Move Through Northeast Causing Widespread Flooding
السلطات في نيويورك أعلنت حالة الطوارئ بسبب إعصار آيدا (الفرنسية)

لقي 7 أشخاص على الأقل حتفهم في مدينة نيويورك بسبب فيضانات نتجت عن هطول أمطار قياسية اجتاحت المنطقة عقب الإعصار آيدا.

وأعلنت حاكمة ولاية نيويورك كايثي هوشول ورئيس بلديتها بيل دي بلاسيو حالة الطوارئ، بعد هذه الفيضانات الضخمة التي يحتمل أن تؤثر على قرابة 20 مليون نسمة.

وأعلنت الإدارة الوطنية للأرصاد الجوية -في تغريدة على تويتر- "للمرة الأولى" في نيويورك "حالة طوارئ بسبب الفيضانات" في المدينة الكبيرة وضواحيها الواسعة.

وتحدث دي بلاسيو عن "حدث تاريخي في الأحوال الجوية"، عبر إعلان "حالة الطوارئ" في العاصمة الاقتصادية والثقافية للبلاد التي تواجه انتشار وباء كوفيد-19 .

وذكرت شبكة "سي إن إن" (CNN) أن جميع خطوط مترو الأنفاق في مدينة نيويورك تقريبا توقفت في ساعة متأخرة الأربعاء، حيث تسببت بقايا العاصفة الاستوائية "آيدا" في هطول أمطار غزيرة واحتمال حدوث سيول وأعاصير في أجزاء من شمال ووسط المحيط الأطلسي.

تحذيرات

وأصدرت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية ما لا يقل عن 5 تحذيرات من حدوث سيول تشمل المنطقة من غربي فيلادلفيا إلى شمال نيوجيرسي.

كما أعلن فيل مورفي حاكم ولاية نيوجيرسي حالة الطوارئ بسبب الإعصار.

وإلى جانب نيويورك، وُضعت مدينة فيلادلفيا أيضا في حالة تأهب لمواجهة الإعصار.

ويتوقع أن يواصل إعصار آيدا مساره باتجاه الشمال، ويتوجه إلى نيو إنغلند اليوم الخميس.

من جهته، سيتوجه الرئيس جو بايدن إلى لويزيانا غدا الجمعة، حيث دمر الإعصار الأحد الماضي مباني وحرم أكثر من مليون منزل من الكهرباء.

ويحذر العلماء من أن ارتفاع درجة حرارة سطح المحيط يساعد في زيادة قوة العواصف، وهي تشكل خطرا متزايدا على المجتمعات الساحلية التي تواجه ظاهرة اجتياح الأمواج لمناطقها التي يضخمها ارتفاع مستوى المياه في المحيطات.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

افتتح إعصار آيدا موسم الأعاصير القوية هذا العام بعد أن ضرب الأحد الماضي سواحل لويزيانا الأميركية، وقد صادف هبوبه الذكرى الـ16 لإعصار كاترينا المدمر. إليك 5 أشياء يجب أن تعرفها عن الإعصار.

Published On 31/8/2021

صادق الرئيس الأميركي جو بايدن على قرار إعلان ولاية لويزيانا منطقة منكوبة بسبب إعصار “آيدا”، الذي تراجعت قوته لكنه ينذر بأضرار إضافية، بعد أن تسبب في قطع الكهرباء عن مئات الآلاف من السكان.

Published On 30/8/2021

حذر الرئيس الأميركي والوكالة الفدرالية الأميركية لإدارة الطوارئ من آثار كارثية سيخلفها الإعصار آيدا الذي وصل شواطئ لوزيانا إعصارا من الفئة الرابعة، وذلك في الذكرى الـ16 للإعصار كاترينا المدمر.

Published On 29/8/2021

ألغت منطقة شنغهاي التجارية الصينية والمناطق الساحلية المجاورة جميع الرحلات الجوية، وأبطأت أو أوقفت خدمة قطارات الأنفاق وأغلقت المتاجر مع وصول الإعصار “إن-فا” إلى اليابسة اليوم الأحد.

Published On 25/7/2021
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة