العشرات من أنصار اليمين الأميركي يتظاهرون في واشنطن للمطالبة بالإفراج عن مقتحمي الكونغرس

تظاهر عشرات من أعضاء جماعات يمينية أميركية في واشنطن، مطالبين بالإفراج عن الموقوفين على خلفية أحداث اقتحام الكونغرس في 6 يناير/كانون الثاني الماضي من قبل أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب.

وجرت المظاهرة أمس السبت وسط إجراءات أمنية كبيرة اتخذتها الشرطة حول مبنى الكونغرس، عقب تقارير تحذر من احتمال وقوع أعمال عنف وشغب.

وكان ترامب قد دعا أنصاره إلى عدم المشاركة في هذه المظاهرة، مؤكدا أنها غير مفيدة وأنها قد تكون بمثابة فخ لهم.

وقال ترامب -في مقابلة مع موقع إخباري محافظ الخميس الماضي- إن وسائل الإعلام ستستخدم هذا التجمع ذريعة لمهاجمة الجمهوريين، بغض النظر عن نتائجه.

وقالت وكالة رويترز إن ما بين 100 و200 شخص شاركوا في الاحتجاج، مشيرة إلى أن بعضهم كان يحمل على كتفه أعلام جماعة "ثري برسنترز" اليمينية.

وأضافت الوكالة أن عددهم كان أقل بكثير مما توقعه المنظمون بنحو 700 شخص، ومن الآلاف الذين شاركوا في المظاهرات التي شهدت اقتحام الكونغرس.

من جهتها، ذكرت وكالة الأناضول للأنباء أن أنصار اليمين تظاهروا في مدن أميركية أخرى للمطالبة بالإفراج عن الموقوفين بسبب أحداث الكونغرس، مشيرة إلى أنهم اتهموا السلطات بإساءة معاملة المعتقلين.

واعتقل أكثر من 50 ممن شاركوا في اقتحام الكونغرس، وفي الجملة يواجه أكثر من 600 شخص تهما بالمشاركة في الاحتجاجات العنيفة التي اندلعت عقب خطاب لترامب بواشنطن كرر فيه ادعاءه بأن خسارته الانتخابات أمام المرشح الديمقراطي جو بايدن كانت نتيجة تلاعب واسع النطاق في الأصوات.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

"Justice for J6" Rally Held At U.S. Capitol In Support Of January 6th Insurrectionists

انتشر مئات من أفراد الشرطة حول مبنى الكونغرس الأميركي (الكابيتول) قبل احتجاج ينظمه مؤيدون لمئات اقتحموا المبنى في السادس من يناير/ كانون الثاني الماضي بمحاولة للتصدي لإعلان هزيمة الرئيس دونالد ترامب.

Published On 18/9/2021

كشفت وثيقة رسمية أن السلطات في أميركا تتحسب لأعمال عنف وشيكة يرتكبها أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب، فيما اعترف اثنان من مؤيدي الرئيس بتورطهما بالاعتداء على الشرطة خلال واقعة اقتحام مقر الكونغرس.

Published On 7/8/2021
Trump supporters storm Capitol building in Washington- - WASHINGTON D.C., USA - JANUARY 6: Police intervenes in US President Donald Trump’s supporters who breached security and entered the Capitol building in Washington D.C., United States on January 06, 2021. Pro-Trump rioters stormed the US Capitol as lawmakers were set to sign off Wednesday on President-elect Joe Biden's electoral victory in what was supposed to be a routine process headed to Inauguration Day.

اقترحت شرطة العاصمة الأميركية تنفيذ إجراءات تأديبية بحق 6 ضباط لدورهم بأحداث اقتحام الكونغرس في أوائل العام الجاري، حيث نفذ المئات من أنصار الرئيس السابق ترامب احتجاجا على نتائج انتخابات الرئاسة.

Published On 12/9/2021
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة