الإمارات تدرج 38 شخصا و15 شركة على قائمة الإرهاب

الإمارات قالت إنها حريصة على استهداف "الشبكات المرتبطة بتمويل الإرهاب والنشاطات المصاحبة له" (رويترز)
الإمارات قالت إنها حريصة على استهداف "الشبكات المرتبطة بتمويل الإرهاب والنشاطات المصاحبة له" (رويترز)

أدرجت دولة الإمارات 38 فردا و15 شركة على قائمة للأشخاص والكيانات التي تعدها داعمة للإرهاب، وقالت إنها حريصة على استهداف "الشبكات المرتبطة بتمويل الإرهاب".

وتشمل الأسماء التي أوردتها وكالة أنباء الإمارات، الاثنين: 4 إماراتيين، و8 يمنيين، و4 سوريين، وشخصين من لبنان، واثنين آخرين من العراق، و5 من إيران، وكذلك أفرادا من السعودية والأردن وأفغانستان والهند وبريطانيا.

وقالت الوكالة إن مجلس الوزراء أصدر قرارا بإدراج تلك الشخصيات والشركات ضمن القائمة المعتمدة للأشخاص والكيانات والتنظيمات الداعمة للإرهاب.

وأضافت أن القرار يأتي في إطار "حرص دولة الإمارات على استهداف وتعطيل الشبكات المرتبطة بتمويل الإرهاب والنشاطات المصاحبة له".

ويلزم القرار "جهات الرقابة كافة بمتابعة وحصر أي أفراد أو جهات تابعة أو مرتبطة بأية علاقة مالية أو تجارية أو فنية، واتخاذ الإجراءات اللازمة حسب القوانين السارية المفعول في الدولة في أقل من 24 ساعة".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلن في دبي عن فتح تحقيق في أسباب انفجار تسبب بحريق على متن سفينة تحمل مواد قابلة للاشتعال في ميناء جبل علي، تردد صداه في أرجاء المدينة الخليجية وأحدث أضرارا، لكنه لم يسفر عن إصابات أو وفيات.

8/7/2021

ضجت منصات التواصل الإماراتية والعربية بوسم (هاشتاغ) “انفجار دبي” الذي وصل إلى صدارة قوائم الترند في معظم الدول العربية بعد انفجار على متن سفينة بميناء جبل علي في دبي أدى إلى حريق كبير بالميناء.

قال وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان إنه “من المؤسف أن تتردد الدول بشكل أكبر في الحديث عن كيانات مثل حماس أو حزب الله أو الإخوان المسلمين بطريقة أوضح”.

11/6/2021

يقول خبراء دوليون إن المسلم التتري، رافيل مينغازوف، تعرض للاحتجاز التعسفي المستمر في مكان لم يكشف عنه في الإمارات، وهو ما يرقى إلى اختفاء قسري. وفي الوقت الراهن، يواجه خطر إعادته قسرًا إلى روسيا.

5/7/2021
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة