إغلاق مبنى البنتاغون بسبب حادث إطلاق نار قرب محطة مترو مجاورة وأنباء عن سقوط قتيل

إطلاق نار في محيط البنتاغون
إطلاق نار في محيط البنتاغون (الجزيرة)

أفاد مراسل الجزيرة بأن الطوق الأمني رُفع عن محيط وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) بعد إغلاقها اليوم الثلاثاء إثر ورود أنباء عن إطلاق نار في محطة مترو قريبة من هذا المقرّ الآمن.

وصدرت أوامر للموظفين في مقر وزارة الدفاع الأميركية بضاحية أرلينغتون في واشنطن بالبقاء في مكانهم بعد ورود تقارير عن إطلاق نار وإصابات محتملة في المحطة التي يقع مدخلها على مسافة بضع عشرات من الأمتار من الأبواب الرئيسة للمبنى.

وقالت قوة الأمن التابعة للبنتاغون -في بيان على تويتر- إن "البنتاغون مغلق حاليا بسبب حادث في محطة القطار، نطلب من الناس تجنب المنطقة".

ودعا البنتاغون السكان إلى الابتعاد عن موقع الحادث إلى حين الوقوف على ملابساته والتثبت من دوافعه، كما أشار إلى إغلاق محطة المترو وكذلك الحافلات القريبة من المبنى.

وفي وقت سابق، نقلت صحيفة بوليتيكو المحلية عن أوريا أورلاند، وهو متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، قوله إن مبنى البنتاغون مغلق الآن بسبب حادث إطلاق نار بالقرب من محطة مترو مجاورة له.

وأضاف أن وكالة حماية قوات البنتاغون أرسلت إنذارا بعد الحادث، طلبت فيه من جميع الأفراد البقاء في المبنى.

وأفادت خدمات الطوارئ في مقاطعة أرلينغتون بأن هناك "مصابين عديدين" في مكان الحادث، من دون تقديم معلومات إضافية.

وتحدثت وسائل إعلام أميركية عن أنباء أولية عن سقوط قتيل على الأقل في حادثة إطلاق النار قرب مقر البنتاغون، ونقلت عن شهود عيان قولهم إنهم شاهدوا شخصا ملقى على الأرض.

وعرضت محطة الأخبار المحلية "ووسا" مشاهد لسيارات إسعاف وآليات شرطة خارج البنتاغون.

كما تداول صحفيون مقاطع مصورة لاحتشاد الشرطة حول المبنى وانتشارها للسيطرة على الوضع، في حين أفادت وسائل إعلام محلية بنقل أحد الجرحى بطائرة مروحية لإسعافه نظرا إلى حالته الصحية.

المصدر : الجزيرة + وكالات + الجزيرة + وكالة سند

حول هذه القصة

قالت شرطة مقاطعة سانتا كلارا في ولاية كاليفورنيا الأميركية إن 8 أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب آخرون عندما أطلق موظف مسلح النار في ساحة للقطار الخفيف في مدينة سان خوسيه.

26/5/2021
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة