أمير قطر يلتقي في بغداد الرئيس المصري ونائب رئيس دولة الإمارات

أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لدى لقائه نائب رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد بمقر رئاسة الوزراء العراقية (قنا)
أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لدى لقائه نائب رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد بمقر رئاسة الوزراء العراقية (قنا)

التقى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس الوزراء حاكم إمارة دبي، كما التقى أمير قطر بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وذلك على هامش انعقاد مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة.

وتم اللقاء في مقر رئاسة الوزراء العراقية، حيث جرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها وتعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وقال الشيخ محمد بن راشد -عبر تويتر- إن الأمير تميم "شقيق وصديق" وإن الشعب القطري يمت له بالقرابة والمصاهرة، وإن "المصير الخليجي واحد، كان كذلك وسيبقى".

وكان أمير قطر التقى -أول أمس الخميس- الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني في الإمارات والوفد المرافق له.

من جهة أخرى، التقى أمير دولة قطر بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في بغداد، حيث جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها وتعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات الإقليمية والدولية.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأنباء القطرية (قنا)

حول هذه القصة

عبر وزير الخارجية الأميركي عن شكر بلاده لدولة قطر على جهودها الإنسانية ودورها في تسهيل العبور الآمن للمواطنين الأميركيين وموظفي السفارة والأجانب الذين تم إجلاؤهم من كابل إلى دول أخرى.

28/8/2021
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة