قطر ترسل فريقا مجهزا من مجموعة البحث والإنقاذ إلى تركيا للمساعدة على مواجهة الحرائق

فريق من مجموعة البحث والإنقاذ القطرية الدولية التابعة لقوة الأمن الداخلي (لخويا) توجه إلى تركيا (وسائل التواصل الاجتماعي)
فريق من مجموعة البحث والإنقاذ القطرية الدولية التابعة لقوة الأمن الداخلي (لخويا) توجه إلى تركيا (وسائل التواصل الاجتماعي)

قالت وكالة الأنباء القطرية إن فريقا من مجموعة البحث والإنقاذ القطرية الدولية التابعة لقوة الأمن الداخلي (لخويا) توجه إلى تركيا للمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ الجارية عقب اندلاع حرائق في ولايات تركية.

وذكر مراسل الجزيرة في تركيا أن طائرتين قطريتين وصلتا ‏إلى مطار أنطاليا ‏مساء أمس الأحد ‏تحملان مختصين في إطفاء الحرائق، فضلا عن ‏آليات ومعدّات وأجهزة للإسهام في مكافحة النيران المشتعلة في بعض المناطق جنوبي البلاد.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

في حدث غير مسبوق داخل تركيا، اجتاحت عشرات الحرائق ولايات مختلفة في وقت متزامن مخلفة خسائر بشرية ومادية جسيمة؛ مما دفع الحكومة لفتح تحقيقات موسعة حول أسباب اندلاعها بهذا الكم الهائل وتركزها بمدن سياحية

31/7/2021

تستمر جهود مكافحة الحرائق في جنوب تركيا، والسلطات تقول إنها استخدمت عشرات المروحيات في إخماد النيران. وقد ارتفع عدد ضحايا الحرائق -التي اندلعت خلال الأيام الأخيرة في جنوب تركيا- إلى 6 وفيات.

شهدت 6 ولايات تركية نحو 100 حريق تسبب في خسائر بشرية وإصابة حوالي 300 آخرين، وبعد أيام من المعارك بين الدفاع المدني التركي وألسنة اللهب يطرح التساؤل التالي: هل هي حرائق عادية شبّت بفعل عوامل طبيعية؟

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة