فنلندا الأولى عالميا وقطر الوحيدة عربيا.. دير شبيغل تصنف الدول الأفضل تعاملا مع كورونا

قطر.. دعم العمل التطوعي لمواجهة فيروس كورونا
المركز الإحصائي لدول الخليج وضع قطر بالمرتبة الأولى كأكثر دولة شفاء من كورونا (الجزيرة)

نشرت مجلة "دير شبيغل" (Der Spiegel) الألمانية تصنيفا للدول التي تعاملت مع وباء فيروس كورونا على أفضل وجه، جاء في مقدمتها فنلندا، وحازت قطر المرتبة 15، وهي الدولة العربية الوحيدة التي أدرجت ضمن التصنيف.

واحتلت لوكسمبورغ المركز الثاني، ثم النرويج والدانمارك في ذات المرتبة، وجاءت تايوان خامسة في التصنيف والأولى من خارج القارة الأوروبية.

عربيا، لم تدخل أي دولة تصنيف دير شبيغل باستثناء قطر التي جاءت في المرتبة 15 قبل كندا، ومتفوقة على عدد من الدول المتقدمة مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة اللتين لم تدخلا التصنيف.

وكان المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون الخليجي وضع قطر بالمرتبة الأولى في قائمة الدول الأكثر شفاء من كورونا بنسبة 81% من نسبة الحالات المؤكدة، في حين حققت دول الخليج مجتمعة نسبة 72% من إجمالي الحالات المؤكدة، مقارنة بدول العالم التي بلغت نسبة الشفاء في بعضها 50%.

المصدر : دير شبيغل

حول هذه القصة

يتّجه تحالف “فايزر-بيونتك” (Pfizer- BioNTech) خلال الأسابيع المقبلة لطلب تصريح من أجل إعطاء جرعة ثالثة من لقاحه المضاد لكوفيد-19، فيما أعلنت وزارة الصحة التونسية انهيار المنظومة الصحية للبلاد.

Published On 9/7/2021
الإعفاء من متطلبات الحجر الصحي للحاصلين على جرعتي التطعيم

الاهتمام المتواصل الذي تبديه دولة قطر بحملات التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بات لافتا للنظر، ودعمت هذا الأمر بمختلف السبل، مؤدية دورا بارزا في مجال مكافحة الجائحة.

Published On 15/3/2021
وزارة الصحة القطرية عقدت مؤتمرا صحفيا للكشف عن استعداداتها لمواجهة كورونا (3) copy.jpg

أعلنت قطر البدء في تطبيق خطة رفع القيود المفروضة للحد من انتشار كورونا على 4 مراحل، وذلك بعد الانخفاض الملحوظ الذي حققته تلك القيود وأدت إلى هبوط معدل الإصابات إلى أقل من 400 إصابة يوميا.

Published On 9/5/2021
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة