مسلحون مجهولون يغتالون رئيس هاييتي في منزله

رئيس هاييتي جوفينيل مويس الذي اغتالته مجموعة مسلحة (الفرنسية)

اغتيل رئيس هاييتي جوفينيل مويس، اليوم الأربعاء، في منزله على أيدي مجموعة مسلحة تضم أجانب، حسبما أعلن رئيس الوزراء الانتقالي كلود جوزيف.

ويتولى رئيس الوزراء الانتقالي الآن مهام قيادة البلد. وقد أصيبت زوجة الرئيس في الهجوم ونقلت إلى المستشفى، بحسب جوزيف الذي دعا المواطنين إلى الهدوء، مؤكدا أن الشرطة والجيش سيضمنان النظام.

واستلم مويس (53 عاما) السلطة في فبراير/شباط 2017، بعد تنحي سلفه ميشيل مارتيلي.

وكانت الفترة التي قضاها مويس في السلطة صعبة حيث واجه اتهامات بالفساد، وتعرض لموجات من الاحتجاجات العنيفة المناهضة للحكومة في كثير من الأحيان.

وفي وقت سابق من هذا العام، كانت هناك احتجاجات واسعة النطاق في العاصمة بورت أوبرانس ومدن أخرى، حيث طالب المحتجون باستقالته.

المصدر : مواقع إلكترونية + وكالات

حول هذه القصة

Haiti's outgoing President Michel Martelly speaks during his speech at a ceremony marking the end of his presidential term, in the Haitian Parliament in Port-au-Prince, Haiti, February 7, 2016. REUTERS/Andres Martinez Casares

أنهى رئيس هايتي ميشال مارتيلي أمس الأحد ولايته الرئاسية دون أن يسلم السلطة لخلف له على إثر تأجيل الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، مما يغرق البلاد في أزمة سياسية عميقة.

Published On 8/2/2016
A child stands next to boat after Hurricane Matthew hit Jeremie, Haiti, October 15, 2016. REUTERS/Carlos Garcia Rawlins

نهب مواطنون من هايتي يتوقون لإغاثتهم من الجوع عقب الإعصار ماثيو، شاحنات للأمم المتحدة، وذلك أثناء زيارة قصيرة قام بها الأمين العام للمنظمة الدولية السبت لبلدة متضررة.

Published On 16/10/2016

أكدت حكومة هاييتي أن 25 شخصا لقوا حتفهم، ولاذ 200 نزيل بالفرار بعد يوم من وقوع حادث هروب من سجن قرب العاصمة بورت أوبرانس، ولم يتم حتى الآن تحديد هوية غالبية القتلى الذين سقطوا في الحادث.

Published On 27/2/2021
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة