ثمن دورها في مساعي السلام بأفغانستان وغزة.. بلينكن: قطر شريك موثوق به للولايات المتحدة

وزير الخارجية القطري أعرب عن أمل بلاده في أن تساعدها علاقتها بالولايات المتحدة في الوساطة بالعديد من النزاعات.

من المؤتمر الصحفي لوزير الخارجية القطري (يسار) ونظيره الأميركي في واشنطن (الجزيرة)
من المؤتمر الصحفي لوزير الخارجية القطري (يسار) ونظيره الأميركي في واشنطن (الجزيرة)

قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إن الولايات المتحدة ممتنة للدور القطري في محادثات السلام الأفغانية والصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

من جانبه، عبّر وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني عن أمله في دور أكبر لبلاده في الوساطة بالعديد من النزاعات.

وجاءت تصريحات وزيري الخارجية قبيل اجتماع لهما في مقر وزارة الخارجية الأميركية بواشنطن.

وأضاف بلينكن أن قطر شريك حيوي وأساسي للولايات المتحدة، ليس فقط على الصعيد الاقتصادي، بل هي شريك حقيقي على طريق السلام والاستقرار في المنطقة والتصدي للإرهاب وتنظيم الدولة.

من جانبه، قال الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نأمل أن تساعدنا علاقتنا بالولايات المتحدة في الوساطة بالعديد من النزاعات، مشيرا إلى أن العلاقات بين قطر والولايات المتحدة في تطور مستمر.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

رحبت الأمم المتحدة وواشنطن بنتائج المحادثات التي عقدت في الدوحة بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان، وأعلنت الحركة أنها ستطلق سراح العشرات من قوات الحكومة الأفغانية بمناسبة عيد الأضحى.

20/7/2021

يُجري مبعوث وزير الخارجية القطري الخاص بالوساطة ومكافحة الإرهاب مطلق القحطاني محادثات في كابل مع المسؤولين لدفع المفاوضات الأفغانية، بينما قدّر الجيش الأميركي أنه استكمل أكثر من 90% من عملية الانسحاب.

6/7/2021

قال وزير الخارجية الأميركي إنه تحدث مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني حول دعم قطر لمفاوضات السلام الأفغانية ودورها في دعم السلام والأمن في المنطقة.

9/7/2021
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة