مستوطن يعتدي على طفلين مقدسيين ووالدهما بغاز الفلفل

تصاعدت وتيرة اعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي على المقدسيين خلال الفترة الماضية.

أصيب طفلان فلسطينيان مع والدهما إثر هجوم مستوطن إسرائيلي عليهم بغاز الفلفل في مدينة القدس المحتلة.

وأظهر مقطع فيديو، صوره شاهد عيان للحادثة، ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي، قيام أطقم الإسعاف بتقديم العلاج للطفلين ووالدهما في المكان، عقب اعتداء المستوطن عليهم أثناء وجودهم في سيارتهم عند إحدى إشارات المرور قرب باب الخليل في القدس قبل فراره.

وتصاعدت خلال الفترة الماضية وتيرة اعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي على المقدسيين، وذلك بالتزامن مع حملة تهجير ممنهجة لعائلات فلسطينية من حي الشيخ جراح وبلدة سلوان المحاذية للمسجد الأقصى المبارك.

وتستمر الأجواء المتوترة في مدينة القدس بعد موافقة شرطة الاحتلال، أمس الجمعة، تحت ضغط المتطرفين على تنظيم ما تسمى "مسيرة الأعلام"، الثلاثاء المقبل، انطلاقا من باب العامود بعد تعديل مسارها.

المصدر : الجزيرة + وكالة سند

حول هذه القصة

استشهد فلسطيني برصاص الاحتلال وأصيب العشرات بقرية بيتا جنوب نابلس، في وقت يسود فيه التوتر بالقدس بعد الموافقة على تنظيم “مسيرة الأعلام” انطلاقا من باب العامود، في حين حذّرت المقاومة من المساس بالأقصى.

11/6/2021

ساد التوتر في القدس المحتلة اليوم جراء سلسلة من الاستفزازات من جانب المستوطنين تضمنت زيارة عضو الكنيست من اليمين المتطرف إيتمار بن غفير لباب العامود، في حين حذرت كتائب القسام من مغبة المساس بالأقصى.

10/6/2021

أرجأت المحكمة المركزية الإسرائيلية بالقدس المحتلة النظر في استئناف ضد قرار تهجير عائلتين فلسطينيتين من ضاحية سلوان، ويأتي ذلك بينما تجددت اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى.

10/6/2021
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة