سوريا.. مقتل جندي روسي وإصابة ثلاثة في انفجار استهدف دوريتهم بمحافظة الحسكة

جنود من الجيش الروسي في سوريا (وكالة الأناضول)
جنود من الجيش الروسي في سوريا (وكالة الأناضول)

أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل أحد جنودها وإصابة 3 آخرين جراء استهداف دورية للشرطة العسكرية الروسية بسيارة ملغمة في محافظة الحسكة السورية.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن وزارة الدفاع قولها "بعد الانفجار، قضى جندي روسي متأثرا بجروحه. ونقل 3 كانوا برفقته في الآلية إلى مرفق طبي حيث تلقوا الرعاية اللازمة".

من جهتها ذكرت مصادر إعلامية سورية كردية أن الحادثة سببها انفجار لغم بعربة روسية مدرعة في منطقة الدرباسية بمحافظة الحسكة ضمن المناطق الواقعة تحت سيطرة ما تعرف بقوات سوريا الديمقراطية.

وتنشر روسيا في سوريا آلاف الجنود لمؤازرة القوات التابعة لنظام الرئيس بشار الأسد.

وغيّر التدخل العسكري الروسي في سوريا في سبتمبر/أيلول 2015 مسار الحرب، وأتاح لنظام الأسد تحقيق انتصارات حاسمة واستعادة أراضي كانت قد سيطرت عليها فصائل مسلحة وفصائل جهادية.

وفي أغسطس/آب 2020 قتل جنرال روسي وجرح عسكريان في انفجار عبوة ناسفة لدى مرور سيارتهم قرب دير الزور في شرقي سوريا.

وقبل أسابيع من ذلك، جرح 3 جنود روس بانفجار قنبلة لدى مرور سيارتهم في شمالي غربي سوريا حيث كانوا يشاركون في دورية مشتركة مع القوات التركية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أقام مسؤولو النظام السوري احتفالا بعيد جلاء الاحتلال الفرنسي داخل القاعدة الروسية في حميميم، وبرعاية قائد القوات الروسية في سوريا، مما أثار سخرية على مواقع التواصل.

18/4/2021

اتهم البنتاغون الأميركي روسيا بالمسؤولية عن إصابة جنوده في حادث تصادم بين قوات البلدين في سوريا مؤخرا، وردت موسكو بإلقاء اللوم على القوات الأميركية بانتهاك الاتفاقيات القائمة بين الطرفين.

28/8/2020
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة