مجهولة المصدر والوجهة.. البحرية الأميركية تضبط شحنة أسلحة في بحر العرب

شحنة الأسلحة التي عرضها الأسطول الخامس الأميركي بعد أن ضبطت شمال بحر العرب (رويترز)
شحنة الأسلحة التي عرضها الأسطول الخامس الأميركي بعد أن ضبطت شمال بحر العرب (رويترز)

قال الأسطول الخامس بالبحرية الأميركية إن طراد الصواريخ الموجهة "يو إس إس مونتيري" (USS Monterey) صادر شحنة أسلحة غير قانونية من مركب شراعي مجهول في المياه الدولية بشمال بحر العرب يوم السادس من مايو/أيار الجاري.

وذكر الأسطول -الذي مقرّه البحرين- في بيان أن شحنة الأسلحة "ضمّت عشرات الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات روسية الصنع، وآلافا من بنادق (تايب 56) الصينية الهجومية، ومئات من مدافع (بي كيه إم) (PKM) الرشاشة، وبنادق قنص، ومنصات إطلاق قذائف صاروخية"، فضلا عن أدوات رؤية متقدمة.

وقال البيان إن الشحنة في حيازة السلطات الأميركية حاليا، في حين لا يزال مصدرها ووجهتها قيد التحقيق.

وجاء في البيان "بعد مصادرة كل الشحنة غير القانونية جرت مراجعة المركب وصلاحيته للإبحار، وزُوّد الفريق بالأغذية وبالمياه بعد استجوابه قبل الإفراج عنه".

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

ضبطت الشرطة النمساوية 76 سلاحا آليًا وشبه آلي و14 مسدسًا وأكثر من 100 ألف خرطوشة لأعيرة مختلفة، بالإضافة إلى 6 قنابل يدوية وأنواع مختلفة من المتفجرات كانت متجهة إلى مليشيا متطرفة في ألمانيا.

12/12/2020

حذّر رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الجنرال مارك ميلي -الأربعاء- من أن العالم قد يدخل في حقبة من “عدم الاستقرار على الصعيد الدولي”، مع تنامي قوة الصين وظهور تقنيات تخريبية كالذكاء الاصطناعي.

5/5/2021
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة