قائد القوات البحرية الإماراتية: قادرون على حماية مصالح الدولة في جميع البحار

عنصران من الجيش الإماراتي (الفرنسية)
عنصران من الجيش الإماراتي (الفرنسية)

قال قائد القوات البحرية في الإمارات اللواء الركن بحري سعيد بن حمدان آل نهيان إن القوات البحرية الإماراتية تعمل على مدار الساعة للمحافظة على جاهزيتها القتالية، للقيام بأي واجب يطلب منها في حينه بكل احترافية ومهنية عاليتين.

وأضاف -في بيان أمس الأحد بمناسبة الذكرى الـ53 لتأسيس القوات البحرية- أن "التدريبات والمناورات التي تقوم بها القوات البحرية بين الحين والآخر تأتي استعدادا لتلبية نداء الواجب في حينه".

وتابع "تتوالى نجاحات القوات البحرية شيئا فشيئا، ويزداد معها الدعم اللامحدود من قيادة الدولة بالتوجيه والإشراف والتشجيع حتى تطورت البحرية من قوة صغيرة محدودة الإمكانات مخصصة لحماية المنشآت الاقتصادية القريبة من الساحل إلى ما أصبحت عليه اليوم، من قوة بحرية قادرة على حماية مصالح الدولة في جميع البحار مزودة بأنواع السفن المسلحة ذات القدرات المتطورة، وتأسيس القواعد البحرية المنتشرة على سواحل الدولة".

وأضاف "تسلمت القوات البحرية في السنوات الأخيرة عددا من السفن والزوارق من مختلف الأحجام تقودها كوادر بشرية محترفة، مما يجعل منها ستارا واقيا وسدا منيعا أمام كل معتد".

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية

حول هذه القصة

استدعت الخارجية الإماراتية القائم بأعمال السفارة الإيرانية بأبو ظبي، على خلفية تصريحات للرئاسة الإيرانية وصفتها الإمارات بالتحريضية. ودعا مسؤول إيراني الإمارات إلى إعادة النظر في علاقتها بإسرائيل.

17/8/2020

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت النقاب عن أن الموساد وبعلم من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو مارس وعلى مدار العامين الماضيين ضغطا على القيادات الأمنية الإسرائيلية للموافقة على بيع أسلحة متطورة للإمارات.

25/8/2020
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة