شاهد- حتى الاقتراب من حي الشيخ جراح ممنوع.. مراسلة الجزيرة تتعرض لمضايقات المستوطنين وجنود الاحتلال

خلال بثها رسالتها من مدخل حي الشيخ جراح في القدس المحتلة لم تسلم مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة من مضايقات المستوطنين وجنود الاحتلال.

وحاولت إحدى المستوطنات في بداية رسالة الزميلة شيرين إعاقة عملها والوقوف أمام الكاميرا حتى تتوقف عن بث رسالتها لكن الزميلة أصرت ولم تتجاوب مع المستوطنة أو تتبادل الحديث معها.

وذهبت المستوطنة لتشتكي مباشرة إلى جنود الاحتلال الذين نصبوا حاجزا على مدخل الحي للتدقيق في هويات الفلسطينيين الداخلين إليه، في حين يدخل المستوطنون بأريحية ودون أي سؤال أو تدقيق.

وبعد دقائق جاء جنديان من جيش الاحتلال للطلب من الزميلة شيرين الابتعاد عن الحاجز واستكمال الرسالة بعيدا عنهم، وقالت الزميلة شيرين لهما "نحن نقف هنا منذ ساعة ولا أحد تكلم معنا".

وتابعت "حتى الاقتراب من هذا الحي المحاصر ممنوع، وحتى نحن الذي نقف بعيدا عن الحاجز طلبوا منا المغادرة، ويبدو أن المستوطنة التي حاولت إعاقة عملنا ذهبت واشتكت لجنود الاحتلال".

يذكر أن قوات الاحتلال شنت حملة اعتقال انتقامية شملت عشرات الشبان في القدس، وتزامنت هذه الحملة مع عنف كبير لم يطل المعتقلين فقط، بل وعائلاتهم أيضا، بحسب ما ذكرت الزميلة شيرين أبو عاقلة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

حي الشيخ جراح.. وطن يُسرق وتاريخ يُزوّر

“فوزية الكرد” مُسنة فلسطينية، احتل مستوطنون يهود بيتها في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة وطردوها منه هي وزوجها المقعد في جنح الظلام، ومنذ سنوات تطارد في المحاكم لاستعادة بيتها.

Published On 21/5/2021
مضايقات الجنود لاهل حي الشيخ جراح على مدخل الشيخ جراح والحواجز

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 50 فلسطينيا في القدس والضفة الغربية منذ أمس، ويسود هدوء حذر تحسبا لاقتحام المستوطنين المسجد الأقصى غدا، في حين دعا أهالي حي الشيخ جراح لمواصلة المسيرات التضامنية معهم.

Published On 22/5/2021

خلال تقرير عن اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي 67 فلسطينيا ضمن حملة اعتقالات في القدس ومناطق من الضفة الغربية؛ قامت مستوطنة إسرائيلية بالتضييق على الهواء مباشرة على مراسلة الجزيرة شرين أبو عاقلة.

Ceasefire celebration in Ramallah

دعت القوى الفلسطينية إلى مسيرات بأرجاء الضفة الغربية، تحت شعار “جمعة الغضب”، وذلك استمرارا لفعاليات نصرة القدس، ورفضا لترحيل عائلات حي الشيخ جراح بالقدس، وللاحتفال بما اعتبر انتصارا للمقاومة في غزة.

Published On 21/5/2021
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة