موقع متخصص: إسرائيل تحول الرحلات القادمة لمطار بن غوريون إلى مطار آخر بالجنوب

مطار بن غوريون هو المطار الدولي الرئيسي في إسرائيل ويقع قرب تل أبيب (رويترز)
مطار بن غوريون هو المطار الدولي الرئيسي في إسرائيل ويقع قرب تل أبيب (رويترز)

نقلت وكالة رويترز عن موقع لتتبع حركة الطيران، تأكيده أن إسرائيل تحول الرحلات القادمة إلى مطار بن غوريون الواقع خارج تل أبيب وتوجهها إلى مطار رامون في جنوبها، وسط إطلاق المقاومة الفلسطينية صواريخ من غزة.

وبدوره، قال آفي شارف المحرر في صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن إسرائيل حوّلت مسار رحلة قادمة إلى مطار بن غوريون الأربعاء، ووجهتها إلى آخر في الجنوب مصمم ليكون بديلا في زمن الحرب لمطارها الدولي الرئيسي.

وقال شارف على تويتر إن رحلة طيران شركة إلعال الإسرائيلية رقم 332 في طريقها للهبوط في مطار رامون بالقرب من إيلات. وتشير بيانات على الإنترنت إلى أن الرحلة قادمة من العاصمة البلجيكية بروكسل.

وفي وقت سابق الأربعاء، أفادت بيانات فلايت وير للطيران أن شركات الطيران الأميركية: "يونايتد إيرلاينز" (UNITED AIRLINES) و"دلتا إيرلاينز" (DELTA AIRELINES) و"أميركان إيرلاينز" (AMERICAIN AIRELINES)، ألغت رحلاتها بين الولايات المتحدة وتل أبيب مع تصاعد القصف على تل أبيب.

وقالت يونايتد إيرلاينز إنها ألغت رحلاتها من شيكاغو ونيوآرك إلى تل أبيب في 11 مايو/أيار، ورحلاتها من سان فرانسيسكو إلى تل أبيب في 12 مايو/أيار.

وقال متحدث باسم دلتا إيرلاينز التي تسير رحلات لتل أبيب من مطار جون إف كنيدي في نيويورك، إنها ألغت الرحلات بين 11 و13 مايو/أيار، وإنه ليس لديها "قرار نهائي بشأن استئناف الرحلات"، في حين لم يصدر بعد أي تعليق من "أميركان إير لاينز".

وقالت شركة طيران إلعال الإسرائيلية في وقت سابق الأربعاء إنها مستعدة لتسيير رحلات إضافية إذا تطلب الأمر، "لإبقاء سماوات إسرائيل مفتوحة".

وأضافت في بيان أن ذلك قد يشمل رحلات خاصة لإعادة إسرائيليين عالقين "في مواقع يتعذر منها العودة للوطن".

وعلقت إسرائيل لفترة وجيزة يوم الاثنين عمليات الإقلاع من مطار بن غوريون، وحوّلت الرحلات القادمة بعد أن أطلقت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وابلا من الصواريخ على منطقة تل أبيب.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

قالت صحيفة الغارديان البريطانية إن الوقود الذي أشعل شرارة المواجهات الحالية في القدس وغزة عمره عقود من المظالم المتراكمة ضد الفلسطينيين، وإن مشاعر الغضب بسبب الاحتلال وممارساته تزداد عمقا بمرور الوقت.

12/5/2021

فرضت سلطات الاحتلال الإسرائيلي حالة الطوارئ في مدينة اللد المجاورة لمطار بن غوريون الدولي بعد اندلاع اشتباكات بين فلسطينيي الداخل وإسرائيليين في عدد من المدن والبلدات داخل الخط الأخضر.

12/5/2021

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم أهمية وقف الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني في كل مكان، في حين دعت واشنطن لوقف التوتر بالأراضي الفلسطينية مؤكدة “حق إسرائيل في الدفاع عن النفس”.

13/5/2021
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة