شاهد بالفيديو.. أبرز أحداث القصف المتبادل بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية

الجيش الإسرائيلي شنّ عددا كبيرا من الغارات على غزة وصلت إلى أكثر من 500 غارة (رويترز)
الجيش الإسرائيلي شنّ عددا كبيرا من الغارات على غزة وصلت إلى أكثر من 500 غارة (رويترز)

شن الجيش الإسرائيلي أكثر من 500 غارة على قطاع غزة، بينما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن حصيلة جديدة لضحايا الغارات الإسرائيلية، قائلة إنها أسفرت عن سقوط 65 شهيدا بالإضافة إلى 365 مصابا.

وفيما يأتي نرصد بعضا من أهم التسجيلات المصورة التي أظهرت آثار القصف الإسرائيلي على غزة، وآثار رد المقاومة على المدن المستوطنات الإسرائيلية:

قصفت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة حماس- المدن والمستوطنات في محيط قطاع غزة بـ130 صاروخا، ردا على تدمير برج الشروق وسط مدينة غزة، بينما أعلنت سلطات الاحتلال عن سقوط قتيل وعدد من الإصابات في سديروت.

كما وثق مقطع مصور لحظات مباشرة من القصف المتتالي على برج الشروق وسط مدينة غزة، من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية، وحالة ذعر الموجودين في المنطقة.

بينما بثت وسائل إعلام ومنصات إسرائيلية مشاهد جديدة لإصابات مباشرة حققتها صواريخ المقاومة الفلسطينية التي أطلقت من غزة على مدينة عسقلان.

على صعيد آخر، بث ناشطون إسرائيليون ووسائل إعلام إسرائيلية صورا لاعتداء متطرفين إسرائيليين على فلسطينيين في مدن تل أبيب واللد وحيفا ويافا، بينما وثقت مقاطع فيديو عديدة اعتداء الشرطة الإسرائيلية على فلسطيني داخل منزله في مدينة عكا المحتلة.

المصدر : وكالة سند

حول هذه القصة

نفذت المقاومة الفلسطينية ما وصفتها بأكبر ضربة صاروخية من نوعها ضد أسدود وعسقلان ردا على التصعيد تجاه غزة، فيما يدفع الجيش الإسرائيلي بتعزيزات إضافية إلى تخوم القطاع، كما أعلن حالة الطوارئ في اللد.

12/5/2021

قالت صحيفة الغارديان البريطانية إن الوقود الذي أشعل شرارة المواجهات الحالية في القدس وغزة عمره عقود من المظالم المتراكمة ضد الفلسطينيين، وإن مشاعر الغضب بسبب الاحتلال وممارساته تزداد عمقا بمرور الوقت.

12/5/2021

تتالت اليوم الثلاثاء ردود الفعل العربية والعالمية إزاء تدنيس الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى المبارك وعدوانه على قطاع غزة، حيث أصدرت عدة دول ومنظمات مواقف وبيانات بشأن التطورات.

11/5/2021
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة