إسرائيل تعلن إسقاط طائرة مسيرة تابعة لحزب الله على حدود لبنان

قاعدة للقوات الأممية في الناقورة بجنوب لبنان (رويترز)
قاعدة للقوات الأممية في الناقورة بجنوب لبنان (رويترز)

أعلن الجيش الإسرائيلي أن قواته أسقطت طائرة مسيرة تابعة لحزب الله اللبناني، قال إنها عبرت إلى المجال الجوي الإسرائيلي من لبنان اليوم الثلاثاء.

وأشار إلى أن قواته رصدت طائرة مسيرة تابعة لحزب الله بعد وقت قصير من اختراقها الأجواء الإسرائيلية حسب قوله، مضيفا أن الطائرة المسيرة كانت تحت مراقبة القوات منذ بداية الحدث.

وأضاف الجيش الإسرائيلي في بيان أن قواته حددت في وقت سابق اليوم موقع طائرة مسيرة أخرى لحزب الله كانت قد أسقطتها على الحدود مع لبنان قبل أسابيع.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من حزب الله اللبناني حول ما أورده الجيش الإسرائيلي في بيانه.

واعترفت إسرائيل بالعديد من الحوادث التي فقدت فيها طائرات مسيرة في السنوات الأخيرة خلال مهام على الحدود اللبنانية، حيث يقول حزب الله اللبناني إنه أسقطها.

وتزايدت التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية منذ يوليو/تموز الماضي بعد مقتل أحد عناصر حزب الله في قصف جوي للطيران الإسرائيلي في محيط مطار دمشق الدولي بالعاصمة السورية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ذكرت مصادر للجزيرة ووسائل إعلام إيرانية ولبنانية أن قياديا في حزب الله اللبناني قُتل مساء أمس ببلدة زوطر جنوب لبنان نتيجة لإطلاق النار عليه من قبل مجهولين وتعرضه للطعن بالسكين.

5/4/2020

بدأت قوات الأمم المتحدة العاملة في جنوب لبنان تحقيقاتها بشأن القصف الإسرائيلي الذي استهدف محيط موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية، كما أعلنت إسرائيل جاهزيتها للتعامل مع كل السيناريوهات.

28/7/2020

وصف الخبير العسكري والإستراتيجي اللواء طيار مأمون أبو نوار ما قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الحدود اللبنانية بالاستعراض العسكري، مشيرا إلى عدم وجود أدلة على إطلاق نار من الجانب اللبناني.

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة