وول ستريت جورنال: زوارق إيرانية تحرشت بسفينتين أميركيتين بالخليج مطلع الشهر الجاري

An Iranian Islamic Revolutionary Guard Corps Navy (IRGCN) vessel, one of several to maneuver in what the U.S. Navy says are
إحدى القطع البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني (رويترز)

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن 3 زوارق حربية تابعة للحرس الثوري الإيراني تحرشت بسفينتين تابعتين لخفر السواحل الأميركية في الخليج، وأضافت أن الحادث وقع في الثاني من أبريل/نيسان قبيل انطلاق مفاوضات فيينا بشأن الاتفاق النووي ولم يكشف عنه من قبل.

وأكد مسؤولون في البحرية الأميركية أن الزوارق الحربية الإيرانية اقتربت كثيرا من سفينتي خفر سواحل أمريكيتين كانتا تقومان بدوريات جنوب الخليج، وأشاروا إلى أن أحد الزوارق الإيرانية اقترب من السفينتين إلى مسافة تقل عن 70 مترا، ووصفوا تحركات الزوارق بأنها غير آمنة وليست مهنية.

وأوضح مسؤولو البحرية الأميركية أن السفينتين الأميركيتين وجهتا تحذيرات للزوارق الإيرانية وقامتا بمناورة دفاعية خلال 3 ساعات.

وفي 15 أبريل/نيسان 2020، قال الجيش الأميركي إن 11 سفينة تابعة للحرس الثوري الإيراني اقتربت إلى مسافة خطيرة من سفن عسكرية أميركية في الخليج، واصفا الخطوة بأنها خطيرة واستفزازية.

وانطلقت مؤخرا في فيينا مفاوضات لإحياء الاتفاق النووي بين إيران والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والصين وروسيا وألمانيا، بعد انسحاب إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب منه في عام 2018، وفرضها عقوبات اقتصادية على طهران.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

First anniversary of the Iranian General Qasem Soleimani's killing

تتواصل تهديدات إيران بالرد على أي اعتداء أميركي والاستعداد لكل السيناريوهات، كما كرر مسؤولون إيرانيون تصريحات الوعد بالانتقام مع إحياء الذكرى الأولى لمقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني.

Published On 2/1/2021

بثت وسائل إعلام رسمية إيرانية صورا لقاعدة صاروخية تابعة للقوة البحرية في الحرس الثوري الإيراني على ساحل الخليج، لدى زيارة قائد الحرس الثوري، حسين سلامي، لها في ظل توتر متصاعد بين طهران وواشنطن.

Published On 8/1/2021

كشفت وكالة “أسوشيتد برس” نقلا عن مسؤولين في المخابرات الأميركية أنه تم اعتراض اتصالات للحرس الثوري الإيراني في يناير/كانون الثاني الماضي تبحث ضرب قاعدة قرب واشنطن واغتيال جنرال كبير في الجيش.

Published On 21/3/2021
epa03046696 (FILE) A file picture dated 30 December 2011 of an Iranian war-boat firing a missile during the Iranian navy military exercise on the Sea of Oman, near the Strait of Hormuz in southern Iran. An Iranian naval commander on 01 January 2012 said the country would not close the Strait of Hormuz in the Persian Gulf unless it was forced to do so. Around 40 per cent of the worldâ×?s ship-borne crude oil passes though the strait. 'We are after peace and security and free shipping and not afte

أكد الحرس الثوري الإيراني أمس الأربعاء جاهزيته للدفاع عما سماها “مصالح الوطن”، بعد يوم من تعرض سفينة إيرانية لهجوم أكدت تقارير وقوف إسرائيل خلفه، في حين دعت الأمم المتحدة إلى “أقصى درجات ضبط النفس”.

Published On 8/4/2021
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة