اتهام روسيا بتدبيرها.. تسريب معلومات عن هجمات بأسلحة غامضة ضد جنود أميركيين

epa07964576 A handout photo made available by the US Department of Defense shows US Marines with 2nd Battalion, 7th Marine Regiment, attached to the Special Purpose Marine Air-Ground Task Force - Crisis Response - Central Command, at an undisclosed location in Syria, 16 October 2019 (issued 01 November 2019). Media reports state that the US military forces have returned to eastern Syria to protect oil fields, days after US President Trump ordered the complete withdrawal of American troops from the area. EPA-EFE/BRANDEN BOURQUE / US MARINE COPRS / DEPARTMENT OF DEFENSE HANDOUT EDITORIAL USE ONLY/NO SALES
القوات الأميركية في سوريا أبلغت عن إصابة بعض جنودها بهجمات غامضة العام الماضي (الأوروبية)

نقل موقع بوليتيكو أن مسؤولين في البنتاغون أطلعوا كبار المشرعين الأميركيين على معلومات تتعلق بوقوف روسيا خلف هجمات أصابت أميركيين العام الماضي.

ووفق الموقع، فإن هذه الهجمات نفذت بأسلحة غامضة "ويعتقد أن روسيا تقف وراءها".

ومن بين هذه الهجمات إصابة جنود أميركيين في سوريا، وحادثة وقعت في خريف 2020 وظهرت فيها أعراض تشبه أعراض الإنفلونزا على عدد من الجنود.

وأشار موقع بوليتيكو إلى أن المتحدث باسم البنتاغون رفض التعليق على هذه التقارير وعلى الإحاطة المقدمة إلى أعضاء الكونغرس.

وقال إن الوزارة ليست على علم بهجمات الطاقة الموجهة ضد القوات الأميركية في سوريا.

ويعدّ هذا التحقيق جزءا من تحقيق أوسع عن أعراض غامضة شكا منها بعض العاملين الأميركيين في الخارج.

وبدأت هذه الأعراض عام 2016 عندما شكا موظفون عاملون في السفارة الأميركية في هافانا طنينا حادّا وصداعا وإرهاقا بعد الاشتباه بتعرضهم لأصوات حادّة.

المصدر : الصحافة الأميركية