حماس تنتخب مشعل رئيسا لها بالخارج وأبو مرزوق نائبا له

مشعل (يمين) وأبو مرزوق في مؤتمر للحركة بالدوحة في مايو/أيار 2017 (رويترز)
مشعل (يمين) وأبو مرزوق في مؤتمر للحركة بالدوحة في مايو/أيار 2017 (رويترز)

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) انتخاب خالد مشعل رئيس مكتبها السياسي السابق رئيسا لها في الخارج، وموسى أبو مرزوق نائبا له.

وقالت حماس في بيان صدر اليوم الاثنين إن الانتخاب جرى في إطار الانتخابات الدورية الداخلية التي تجريها الحركة في مناطقها المختلفة.

وأضاف البيان "تمكنت الحركة في الخارج من إجراء العملية الانتخابية الداخلية في جميع أماكن وجودها وحضورها، والتي أفرزت مجلس شوراها الجديد".

وثمنت قيادة الحركة "الجهود الكبيرة التي بذلتها لجنة الانتخابات، على الرغم من الظروف الأمنية المعقدة والجائحة الصحية غير المسبوقة".

وكانت حماس في الشهر الماضي أعادت انتخاب يحيى السنوار رئيسا للحركة في قطاع غزة، ويبقى الإعلان عن رئيس المكتب السياسي للحركة لتكتمل العملية الانتخابية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أعلنت حركة حماس الأحد انتهاء انتخاباتها الداخلية في غزة، موضحة أن مجلس الشورى انتخب أعضاء المكتب السياسي للحركة في القطاع، وأعضاء الهيئة الإدارية، ورؤساء اللجان الرقابية المنبثقة عن مجلس الشورى.

15/3/2021

طلب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية من الرئيس التركي مشاركة بلاده في الرقابة على الانتخابات المقررة في 22 مايو/أيار المقبل، بينما هدد مسؤول إسرائيلي بإجراءات في حال فوز الحركة بها.

2/4/2021
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة