الأمين العام للناتو: نعمل مع شركائنا للرد على تحركات روسيا المحتملة

الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ يتحدث بمؤتمر صحفي في ختام اجتماع وزراء خارجية دول الحلف ببروكسل (الجزيرة)

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "ناتو" (NATO) ينس ستولتنبرغ إن دول الحلف سوف تستمر في حالة الحذر والتأهب وزيادة القدرات الدفاعية، وخاصة إزاء تهديد روسيا الصاروخي.

وأكد – بمؤتمر صحفي في ختام اجتماع وزراء خارجية دول الحلف ببروكسل- أن الحلف سيواصل العمل خلال الفترة المقبلة فيما يتصل بالعلاقة مع روسيا وفق ثنائية الانفتاح وتقوية القدرات، وسيقوم بالعمل مع شركائه للرد على التحركات الروسية المحتملة.

وبشأن العلاقة مع الصين، قال ستولتنبرغ إن الحلف لا يعتبر الصين خصما، لكنها مع ذلك "سيكون لديها أكبر اقتصاد في العالم، وأكبر موازنة دفاعية، وتستثمر في تطوير وتحديث قداراتها النووية والعسكرية، وهي كذلك بلد تستخدم الإكراه تجاه الجيران، والأكثر أهمية أنها بلد لا يشاطرنا أفكارنا وقيمنا".

وأضاف "نرى ذلك من خلال طريقة تعاملهم مع المتظاهرين السلميين في هونغ كونغ، وقمع الأقليات مثل الإيغور، وتقويض النظام الذي يستند للقواعد الدولية".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إن الوقت قد يكون قصيرا بخصوص الانسحاب في الوقت المحدد من أفغانستان، في حين شدد الأمين العام للناتو على أن هناك مفاوضات تمثل قاعدة لتحقيق السلام في أفغانستان.

Published On 23/3/2021
U.S. and NATO troops arrive at the site of a car bomb attack in Kabul, Afghanistan. September 24, 2017.REUTERS/Omar Sobhani

قال الأمين العام لحلف الشمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، إنهم سيتخذون قرارا بشأن الانسحاب من أفغانستان بناء على التطورات الميدانية ومحادثات السلام، في وقت أعلنت طالبان أنها بصدد دراسة المقترح الأميركي.

Published On 22/3/2021
A soldier of the German armed forces Bundeswehr leaves a CH-53 helicopter in Kunduz

قال وزير الدولة للقوات المسلحة البريطانية جيمس هيبي إن القوات الأميركية والبريطانية لن تنسحب من أفغانستان في الأول من مايو/أيار المقبل، ما لم يتم التوصل إلى اتفاق سلام.

Published On 23/3/2021

سيطر مصير قوات التحالف الدولي في أفغانستان على الاجتماع الذي ضم وزراء خارجية الناتو في بروكسل للمرة الأولى منذ تفشي جائحة كورونا، حيث يثور جدل واسع بشأن إمكانية سحب هذه القوات بحلول 1 مايو/أيار المقبل

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة