اليمن.. قتلى وجرحى في مواجهات بمحافظتي حجة ومأرب والحوثيون يقصفون جامعة تعز بعد إحكام الحصار شرقي المدينة

قالت مصادر للجزيرة إن قتلى وجرحى سقطوا في مواجهات بين الجيش اليمني والحوثيين بمحافظة حجة

صور الجيش الوطني اليمني يقول إنه قتل 34 حوثيا بكمائن للجيش في شمال غربي مأرب
دبابة للجيش اليمني على جبهة مأرب (الجزيرة)

قالت مصادر محلية إن الحوثيين قصفوا محيط جامعة تعز وأغلقوا المنافذ التي تربط المدينة بشرقها، فيما تستمر المواجهات في جبهتي حجة ومأرب متسببة بسقوط قتلى وجرحى، كما أعلن الحوثيون استهداف موقعين في أبها وخميس مشيط جنوبي السعودية.

وأكدت مصادر للجزيرة اليوم الأحد سقوط قتيل و4 جرحى على الأقل في قصف حوثي على محيط كلية الآداب بجامعة تعز.

كما أوضحت المصادر أن الحوثيين أغلقوا طريقي الأقروض وسامع الفرعيين اللذين يصلان تعز بالحوبان، وبذلك يحكم الحوثيون حصارهم على مدينة تعز من جهة الشرق.

ويسيطر الحوثيون على منطقة الحوبان شرقا، حيث أغلقوا الطريق الرئيسي المؤدي إلى مدينة تعز منذ سيطرتهم على الجهة الشرقية قبل 6 سنوات، وهو طريق معبد قصير يمتد لمسافة 8 كيلومترات، أما طريقا الأقروض وسامع فهما غير معبدين ويمتدان إلى أكثر من 70 كيلومترا.

معارك وغارات

من جهة أخرى، قالت مصادر للجزيرة إن قتلى وجرحى سقطوا في مواجهات بين الجيش اليمني والحوثيين في محافظة حجة.

وكان رئيس شعبة التوجيه المعنوي في محور تعز العسكري العميد عبد الباسط البحر قال للجزيرة في نشرة سابقة إن جماعة الحوثي تغلق منافذ مدينة تعز من جميع الاتجاهات بشكل يمنع حركة المواطنين والبضائع والمساعدات الإنسانية.

وفي وقت سابق، قال مصدر في الجيش اليمني إن الجيش حقق تقدما على حساب الحوثيين في جبهة الشقب بمديرية صبر الموادم شرقي تعز، مشيرا إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وأضاف المصدر أن الجيش سيطر على مناطق وعلى عتاد عسكري للحوثيين هناك، فيما لم يعلق الحوثيون على ما دار في جبهات تعز خلال الساعات الماضية.

كما أعلن الجيش اليمني مؤخرا أنه سيطر على جبل جاشع الإستراتيجي في مديرية حيفان جنوب شرقي تعز، وأنه صد هجوما للحوثيين على منطقة مدرات غربي المدينة.

وفي مأرب شمالا، شن التحالف بقيادة السعودية غارات جوية لدعم قوات الحكومة التي صدت هجوما للحوثيين غربي المحافظة.

كما أفادت مصادر للجزيرة أمس السبت بأن طيران التحالف السعودي الإماراتي شن 7 غارات على مواقع للحوثيين في صنعاء.

من جهة أخرى، قالت جماعة الحوثي إنها استهدفت موقعا عسكريا في مطار أبها جنوبي السعودية صباح أمس السبت، وذلك بعدما أصدرت بيانا مقتضبا جاء فيه أن سلاح الجو المسير التابع للجماعة نفذ مساء أول أمس الجمعة عملية هجومية على قاعدة الملك خالد الجوية بمحافظة خميس مشيط.

وكان التلفزيون السعودي أعلن تدمير طائرة مسيرة ملغمة أطلقها الحوثيون باتجاه خميس مشيط جنوبي المملكة.

المصدر : الجزيرة + وكالات