وزير الخارجية القطري يجتمع في الدوحة بممثلي الدول الأوروبية الأطراف في الاتفاق النووي مع إيران

نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني (وكالة الأناضول)
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني (وكالة الأناضول)

قالت وزارة الخارجية القطرية إن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اجتمع اليوم في مكتبه مع ممثلي الدول الأوروبية الأطراف في الاتفاق النووي مع إيران.

وحضر اللقاء كل من سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى قطر، كلاوديوس فيشباخ، وسفير المملكة المتحدة، جوناثان ويلكس، وسفير الجمهورية الفرنسية، فرانك جيلي، وهي الدول الأوروبية الأطراف في الاتفاق النووي مع إيران، وهو الاتفاق المعروف بخطة العمل الشاملة المشتركة.

وأفاد الإيجاز الصحفي لوزارة الخارجية القطرية أنه تم خلال الاجتماع مناقشة آخر تطورات إعادة المسار الدبلوماسي وتفعيل الحوار، بالإضافة إلى تنفيذ كافة الأطراف لالتزاماتها المنصوص عليها في الاتفاق بين مجموعة 5+1 وإيران.

وذكرت أن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري أكد على عمل دولة قطر الدؤوب في هذا الاتجاه، وموقفها الثابت من التشجيع على الدبلوماسية والحوار، واستعدادها الدائم للعمل البناء ودعم كافة الجهود، التي تصب في صالح استقرار المنطقة والأمن والسلم الدوليين.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تلقى الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري اتصالين هاتفيين من المبعوث الأميركي الخاص إلى إيران روبرت مالي، ومستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان.

قال وزير الخارجية القطري إن الدوحة وأنقرة تشجعان واشنطن وطهران على حل دبلوماسي لأزمة الملف النووي، وأكد نظيره التركي أن قطر وتركيا تستطيعان التعاون لحل مشاكل المنطقة، لا سيما بين واشنطن وطهران.

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة