بايدن: اطلعت على تقرير المخابرات عن مقتل خاشقجي وسأتحدث قريبا مع الملك سلمان

كومبو الملك سلمان جو بايدن
الرئيس الأميركي جو بايدن (يمين) والملك السعودي سلمان بن عبد العزيز (وكالات)

نقلت وكالة رويترز عن الرئيس الأميركي جو بايدن قوله إنه اطلع على تقرير المخابرات الأميركية المتعلق بمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، ومن المتوقع نشره اليوم الخميس.

وأضاف بايدن للصحفيين في البيت الأبيض أنه يتوقع أن يجري قريبا اتصالا هاتفيا مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز.

وفي وقت سابق توقعت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي رفع السرية قريبا عن التقرير الأميركي بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول التركية في أكتوبر/تشرين الأول 2018.

ولفتت المتحدثة الأميركية إلى أنه لن يتم استباق نشر التقرير عن مقتل خاشقجي بالحديث عن الإجراءات التي قد تُتخذ بعد رفع السرية عنه.

وأشارت في الوقت نفسه إلى أن الرئيس الأميركي جو بايدن سيتحدث قريبا مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، وأن الاتصال سيقتصر عليهما فقط.

وقالت ساكي إن الاتصال سيتناول مواضيع عدة دون إعطاء معلومات عن مضمونه.

المصدر : الجزيرة + رويترز

حول هذه القصة

Press Briefing on Jamal Khashoggi- - WASHINGTON, USA - OCTOBER 10: A member of the Organization 'Justice for Jamal Khashoggi' holds a picture of Khashoggi as she and other members hold news conference for disappearance of Saudi journalist in front of The Washington Post headquarters in Washington D.C. with the attendance of Congressman Gerry Connolly and figures from CAIR and Pen America spoke, in Washington D.C., United States on October 10, 2018.

قالت صحيفة واشنطن بوست إن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن ستنشر خلال الأيام القليلة المقبلة تقريرا استخباراتيا بشأن دور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في مقتل الصحفي جمال خاشقجي

Published On 19/2/2021

تبنى بايدن سياسة جديدة نحو اليمن تمثل تراجعا عن نهج سلفه دونالد ترامب، وبدأ بشطب جماعة الحوثيين من قائمة الإرهاب، ثم تعيين مبعوث خاص لهذا البلد، وصولا لوقف الدعم العسكري المقدم للسعودبة بالحرب.

Published On 22/2/2021

السياسة الأميركية في المنطقة ستتغير بشكل كبير تبعا لتغير ساكن البيت الأبيض. يبدو هذا الرأي منطقيا للوهلة الأولى؛ نظرا للاختلافات الجذرية بين شخصيتي الرئيسين السابق دونالد ترامب والحالي جو بايدن

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة