في اتصال هاتفي مع ولي العهد السعودي.. وزير الدفاع الأميركي يدين هجمات الحوثيين ويبحث أهمية إنهاء الحرب في اليمن

President-Elect Biden Introduces Nominee For Secretary Of Defense General Lloyd Austin WILMINGTON, DELAWARE - DECEMBER 09: U.S. Army (retired) General Lloyd Austin speaks after being formally nominated to be Secretary of the Department of Defense by U.S. President-elect Joe Biden at the Queen Theatre on December 09, 2020 in Wilmington, Delaware. The only African-American to have headed U.S. Central Command, Lloyd Austin, 67, is a four-star general who was in charge of American forces in Iraq from 2010 to late 2011. Chip Somodevilla/Getty Images/AFP== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==
لويد أوستن أثنى على التزام السعودية بالتوصل إلى تسوية سياسية في اليمن (الفرنسية)

بحث وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن -خلال اتصال بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان- أهمية إنهاء الحرب في اليمن، وأثنى على التزام المملكة بالتوصل إلى تسوية سياسية.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن أوستن دان الهجمات الأخيرة التي شنها الحوثيون عبر الحدود على السعودية، وأعرب عن التزامه بمساعدة المملكة في الدفاع عن حدودها.

وأضافت أن أوستن أشار إلى الالتزام المشترك بين واشنطن والرياض، لمواجهة أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار، وهزيمة المنظمات المتطرفة العنيفة في المنطقة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

التطورات في مأرب اليمنية واحتشاد القبائل للدفاع عن المدينة

وجّه رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك حكومته لتلبية كافة الاحتياجات تحضيرا لمعركة ضد جماعة الحوثي في محافظة مأرب، في حين تدور مواجهات على جبهات عدة بالمحافظة ذاتها مما أدى إلى نزوح الآلاف.

Published On 18/2/2021

عبرت الخارجية الأميركية عن قلقها تجاه استمرار هجمات الحوثيين باليمن، وعليه دعت الخارجية الحوثيين إلى الوقف الفوري لهجماتهم ضد المدنيين داخل السعودية وأي هجمات عسكرية جديدة داخل اليمن.

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة