في ثالث محطاته الخليجية.. ولي العهد السعودي يجري مباحثات مع أمير قطر بالدوحة

سمو الأمير المفدى يتقدم مستقبلي أخيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي عهد المملكة العربية السعودية الشقيقة لدى وصوله والوفد المرافق مطار الدوحة الدولي
أمير قطر الشيخ تميم (يسار) كان في استقبال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بمطار الدوحة (قنا)

أجرى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني -مساء اليوم الأربعاء- محادثات مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الدوحة ضمن جولته الخليجية.

وتناولت المحادثات العلاقات الثنائية وتنمية العمل الخليجي المشترك، إضافة إلى أبرز المستجدات الإقليمية والدولية.

وترأس الشيخ تميم والأمير محمد الاجتماع السادس لمجلس التنسيق القطري السعودي المشترك، بالديوان الأميري بالدوحة.

وقد استعرض المجلس علاقات البلدين وسبل دعمها، كما تناول المجلس عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما آخر تطورات الأوضاع في المنطقة، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول ما من شأنه حماية الاستقرار والأمن في المنطقة.

ورحب أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني -في تغريدة له- بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وقال إن علاقات الأخوة والتعاون بين قطر والسعودية تقوم على أسس راسخة من التاريخ والمصير المشتركين.

وأضاف أنه ناقش مع أخيه الأمير محمد بن سلمان سبل تعزيز هذا التعاون بين البلدين، كما أكد وإياه الحرص المشترك للجانبين على دعم الأمن والاستقرار في المنطقة والإقليم.

وكان ولي العهد السعودي قد وصل إلى العاصمة القطرية الدوحة لإجراء مباحثات مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وذلك ضمن جولة خليجية له زار فيها الإمارات وسلطنة عُمان.

وأفاد مراسل الجزيرة بالدوحة هيثم أبو صالح بأن الشيخ تميم كان على رأس وفد استقبال الأمير محمد في مطار الدوحة.

وفي وقت سابق من هذا اليوم، انعقد ملتقى الأعمال القطري السعودي بتنظيم من غرفة صناعة وتجارة قطر بالتعاون مع اتحاد الغرف السعودية.

وتأتي قطر في المحطة الثالثة من جولة ولي العهد السعودي الخليجية، وتستبق القمة الخليجية المزمع عقدها بالسعودية في 14 من الشهر الجاري.

وتعد الزيارة هي الأولى لولي العهد السعودي منذ الأزمة الخليجية التي اندلعت في منتصف 2017 وانتهت بعد قمة العلا الخليجية في يناير/كانون الثاني 2021.

المصدر : الجزيرة