رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة: نعمل على تسهيل وصول منحة إعادة إعمار القطاع

في مايو/أيار الماضي، أعلنت قطر عن تخصيص منحة مالية بقيمة 500 مليون دولار؛ للمساهمة في إعادة إعمار ما دمرته الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة والتي استمرت 11 يوما (من 10 إلى 21 مايو/أيار).

رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي في مؤتمر صحفي في غزة
رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي بمؤتمر صحفي سابق في غزة (الجزيرة)

أكد رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي أن قطر باقية على مواقفها عبر مواصلة تقديم المنحة الأميرية لقطاع غزة.

وأشار العمادي -خلال لقائه رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار- إلى أن قطر ما زالت عند وعدها بإعادة الإعمار في قطاع غزة وتعمل على تسهيل وصول منحة إعادة الإعمار، وفق بيان للحركة.

وقال البيان إن السنوار وعددا من قادة الحركة ناقشوا مع العمادي ونائبه خالد الحردان، سبل التخفيف عن قطاع غزة وإعادة الإعمار.

وأكد العمادي -وفق البيان- أن قطر باقية على مواقفها في مواصلة تقديم المنحة الأميرية لقطاع غزة، وأنها ما زالت عند وعدها بإعادة الإعمار، وتعمل على تسهيل وصول المنحة المخصصة لذلك.

من جهته، ثمّن السنوار الجهود القطرية المبذولة لتحسين الأوضاع المعيشية في قطاع غزة، معربا عن شكره وتقديره لقطر أميرا وحكومة وشعبا، وفق البيان.

وفي مايو/أيار الماضي، أعلنت قطر عن تخصيص منحة مالية بقيمة 500 مليون دولار؛ للمساهمة في إعادة إعمار ما دمرته الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة والتي استمرت 11 يوما (من 10 إلى 21 مايو/أيار الماضي).

ويعاني سكان قطاع غزة أوضاعا معيشية متردية نتيجة استمرار الحصار الإسرائيلي منذ 15 عاما، في ظل تباطؤ جهود إعادة الإعمار بعد الحرب الإسرائيلية.

المصدر : الجزيرة + الأناضول

حول هذه القصة

وقفة بغزة تطالب "مؤتمر المانحين" بتمويل مستدام لأونروا

طالبت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية الأمم المتحدة بالضغط على إسرائيل لإلغاء قرارها الأخير القاضي بتصنيف 6 مؤسسات أهلية منظمات إرهابية، وتوفير الحماية القانونية اللازمة لمؤسسات المجتمع المدني.

Published On 10/11/2021

نظمت القوى الفلسطينية واللجنة المشتركة للاجئين وقفة احتجاجية أمام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في غزة لمطالبة المجتمع الدولي بدعمها، وحذر المحتجون من تأثير الأبعاد السياسية..

ترتفع صورة ضخمة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في أحد شوارع غزة، مجسدة عزم القاهرة على استعادة دورها السياسي في القطاع الفلسطيني المحاصر عبر بوابة إعادة الإعمار بعد الحرب الأخيرة عليه.

Published On 21/11/2021

شهد قطاع غزة وقفة احتجاجية تطالب المجتمع الدولي بالإيفاء بالتزاماته المالية تجاه وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، لتتمكن من أداء واجباتها. ووجهت قوى وفصائل فلسطينية رسائل..

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة