تعزيزا للشراكة الإستراتيجية.. بريطانيا وقطر تدشنان السرب الـ11 للتدريب المشترك لسلاح الجو في البلدين

خالد العطية - وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري أثناء تدشين السرب الحادي عشر للتدريب المشترك بين سلاح الجو البريطاني وقوات سلاح الجو الأميري القطري في قاعدة ليمينغ التابعة للقوات الجوية البريطانية
وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري يلقي كلمة خلال مراسم التدشين بقاعدة ليمينغ البريطانية (الجزيرة)

دشنت بريطانيا وقطر السرب الـ11 للتدريب المشترك بين سلاح الجو البريطاني وقوات سلاح الجو الأميري القطري في قاعدة "ليمينغ" التابعة للقوات الجوية البريطانية.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري خالد العطية في كلمة بالقاعدة إن السرب سيعزز الشراكة الإستراتيجية التي تربط بلاده ببريطانيا، وكذلك التعاون التكتيكي بين البلدين.

وأضاف أن ذلك سيؤدي أيضا إلى تعاون وتقارب أوثق في جهود حفظ السلام الإقليمي في المنطقة.

بان والص - وزير الدفاع البريطاني أثناء تدشين السرب الحادي عشر للتدريب المشترك بين سلاح الجو البريطاني وقوات سلاح الجو الأميري القطري في قاعدة ليمينغ التابعة للقوات الجوية البريطانيةوالاس قال إن تدشين السرب البريطاني القطري لحظة مهمة بالنسبة للشراكة الإستراتيجية بين البلدين (الجزيرة)

أهمية قطر

من جانبه، اعتبر وزير الدفاع البريطاني بن والاس عملية تدشين السرب البريطاني القطري لحظة مهمة بالنسبة للشراكة الإستراتيجية الطويلة الأمد، التي تربط قطر وبريطانيا.

وأشار إلى أن هذا السرب المشترك هو الأول لبريطانيا منذ الحرب العالمية الثانية.

وأكد الوزير البريطاني أن ذلك يعكس أهمية قطر والخليج بالنسبة لبلاده.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

وقّعت قطر والمملكة المتحدة مذكرة تفاهم بهدف توسيع الشراكة بين قواتهما الجوية، تتضمن تدريبا مشتركا على سرب طائرات “هوك”، بالإضافة إلى توظيف طائرة “فوياجر” لتزويد الطائرات القطرية بالوقود جوا.

Published On 2/4/2021
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع خالد العطية خلال زيارته قاعدة جوية شرقي إنجلترا ولقائه نظيره البريطاني بن والاس- الصورة من حساب وزارة الدفاع القطرية على تويتر

أكد وزير الدفاع البريطاني بن والاس ووزير الدولة القطري لشؤون الدفاع خالد العطية التزامهما بتقوية العلاقة الدفاعية بين البلدين. وافتتح الوزيران رسميا المقر الرئيسي للسرب المشترك لطائرات تايفون.

Published On 15/10/2020
قطر وبريطانيا تختتمان تمرينات جوية مشتركة

اختتمت القوات الجوية الأميرية القطرية الخميس تمرين الملحمة الجوية “إيبك سكاي” الذي أقيم بينها وبين سلاح الجو الملكي البريطاني في قاعدة العديد الجوية بقطر وهو التمرين الذي استمر لخمسة أيام.

Published On 1/12/2017
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة