صحيفة إسرائيلية: تل أبيب تضع عدة سيناريوهات لاحتمال الحرب مع حزب الله

بعد جولة تصعيد.. هدوء حذر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
منطقة الحدود اللبنانية الإسرائيلية (الجزيرة)

كشفت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي وضع عدة سيناريوهات لاحتمال الحرب مع حزب الله اللبناني، والمناطق التي قد يستهدفها الحزب خلال أي مواجهة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الهدف الإستراتيجي لحزب الله يكمن في المنطقة الصناعية الإستراتيجية بالقرب من خليج حيفا، حيث توجد فيها كمية كبيرة من المواد الخطيرة.

وذكرت معاريف أن الاستعدادات الإسرائيلية تمت على خلفية مزاعم داخلية بأن حزب الله يزيد ويحسن من قدراته العسكرية، خاصة الصاروخية منها.

وقالت الصحيفة إن الجيش الإسرائيلي يأخذ في اعتباره أن نحو 6% من قصف صواريخ حزب الله سيصيب أو يستهدف مناطق مبنية أو مأهولة بالسكان، ويحتمل عدم تمكن أنظمة الدفاع الإسرائيلية من اعتراض تلك الصواريخ.

المصدر : الجزيرة + الصحافة الإسرائيلية

حول هذه القصة

سحب دخان تتصاعد من موقع عسكري إسرائيلي إثر هجوم شنه أفراد تابعون لحزب الله في الجنوب اللبناني

في تقرير تحليلي رصد موقع “ستراتفور” العوامل التي تدفع إسرائيل و”حزب الله” اللبناني إلى التصعيد العسكري، وتلك التي تدفع للتهدئة، بعد تبادل القصف بين الجانبين خلال الأيام القليلة الماضية.

Published On 7/8/2021

قصف حزب الله اللبناني أراضي مفتوحة في محيط مزارع شبعا -التي تحتلها إسرائيل- بعشرات الصواريخ ردا على الغارات الجوية الإسرائيلية، وقد ردت الأخيرة بقصف مدفعي على أراض مفتوحة بمحيط قرى في جنوب لبنان.

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة