هددها بدفع غرامة مالية باهظة.. الاحتلال الإسرائيلي يجبر عائلة مقدسية على هدم منزلها بنفسها

بلدية الاحتلال تستهدف منازل المقدسيين بالهدم بدعوى عدم حصولهم على تراخيص رسمية (الجزيرة-أرشيف)

أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، عائلة مقدسية على هدم منزلها بنفسها في حي وادي الجوز بالقدس المحتلة، بحجة عدم الحصول على التراخيص اللازمة للبناء.

وتناقلت منصات فلسطينية مقاطع فيديو توثق إقدام عائلة جابر على هدم منزلها المقام منذ 40 عاما، بعد أن أخطرتهم بلدية الاحتلال بهدمه، أو إجبارهم على دفع غرامة مالية باهظة في حال عدم هدمهم المنزل بأنفسهم.

ويقول صاحب المنزل نادر جابر إنه ليس من السهل أن تهدم منزلا بني منذ 40 سنة، وهو إرث الوالد والوالدة، ويضيف "اضطررنا إلى هدم البيت بأنفسنا حتى لا ندفع تكاليف الهدم للاحتلال".

 

 

يشار إلى أن بلدية الاحتلال تستهدف منازل المقدسيين ومنشآتهم، ولا تسمح لهم بالبناء أو التوسعة بدعوى عدم حصولهم على تراخيص رسمية منها، فضلا عن المبالغ الهائلة التي يضطر المقدسيون إلى دفعها للحصول على هذه التراخيص للبناء.

المصدر : الجزيرة + وكالة سند + مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

Israeli border police members run during a protest by Palestinians against the U.S. President Donald Trump's Middle East peace plan, near the Jewish settlement of Beit El in the Israeli-occupied West Bank February 1, 2020. REUTERS/Mohamad Torokman

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية الدولية إن سلطات الاحتلال الإسرائيلية مارست قمعا وتمييزا بشكل ممنهج ضد الفلسطينيين خلال العام الماضي، وإنها تجاوزت المبررات الأمنية التي قدمتها لتلك الممارسات.

Published On 14/1/2021

على جانبي الخط الأخضر الذي يقسم فلسطين التاريخية، بحسب القرارات الدولية، أطلق المشروع الاستيطاني وتوغل بأراضي الضفة الغربية ليؤسس “دولة المستوطنين” التي استحكمت بأرض ومسكن الفلسطيني.

Published On 2/4/2021

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي ماراثون القدس الذي نظمه مئات الفلسطينيين في حي سلوان الملاصق للمسجد الأقصى المبارك. واعتدى جنود الاحتلال الإسرائيلي على بعض المشاركين بالضرب وقنابل الرصاص المعدني والصوت.

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة