هجوم بطائرات مسيّرة يستهدف قاعدة تابعة للتحالف الدولي في سوريا

استهدف هجوم بطائرات مسيرة ليل الأربعاء قاعدة التنف العسكرية الواقعة في جنوب سوريا قرب الحدود مع العراق والأردن، والتي يستخدمها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

وأكد المتحدث باسم القيادة الأميركية الوسطى الكابتن بيل أوربن أن منطقة قاعدة التنف تعرضت إلى هجوم متعمد ومنسق بطائرات مسيرة ونيران غير مباشرة.

وأوضح المتحدث أن الهجوم لم يسفر عن إصابات في صفوف القوات الأميركية، وأن العمل متواصل للتأكد ما إذا كان الهجوم أوقع إصابات في صفوف الشركاء، على حد تعبيره.

وقال إن القيادة الأميركية الوسطى تحتفظ بحقها في الرد على الهجوم في الزمان والمكان المناسبين.

وتقع القاعدة في منطقة إستراتيجية قرب معبر التنف الحدودي السوري مع العراق والأردن.

وأقيم الموقع عندما سيطر مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية على شرق سوريا، عند الحدود مع العراق.

والتنف هو الموقع الوحيد الذي فيه وجود أميركي كبير بسوريا خارج الشمال الذي يسيطر عليه الأكراد.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قالت مصادر للجزيرة إن رتلا عسكريا أميركيا دخل إلى الأراضي السورية قادما من العراق. وفي تلك الأثناء، نقل موقع أميركي عن متحدثة باسم البنتاغون قولها إن الولايات المتحدة لن تسحب قواتها من سوريا.

Published On 8/10/2021

قتل 14 عسكريا من قوات النظام السوري وجرح 3 آخرون في انفجار عبوتين ناسفتين استهدف حافلتهم عند جسر الرئيس وسط العاصمة دمشق، في حين سقط العشرات بين قتيل وجريح جراء قصف قوات النظام مدينة أريحا بإدلب.

Published On 20/10/2021

قدمت الرئاسة التركية اليوم الأربعاء مذكرة إلى البرلمان لتمديد الصلاحية الممنوحة لرئيس الجمهورية بشأن تنفيذ عمليات عسكرية في سوريا والعراق، في ظل الحديث عن عملية عسكرية تركية وشيكة شمالي سوريا.

Published On 20/10/2021
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة