ناقشا القضايا الإستراتيجية المشتركة.. الشيخ تميم يستقبل رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأميركي

سمو أمير البلاد المفدى يستقبل رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي والوفد المرافق، وذلك للسلام على سموه بمناسبة زيارتهم للبلاد، وتم خلال المقابلة استعراض علاقات التعاون والصداقة بين البلدين في عدد من المجالات الاستراتيجية المشتركة. #قنا
الشيخ تميم بحث مع السيناتور الأميركي روبرت مننديز علاقات التعاون والصداقة بين البلدين (قنا)

استقبل أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني رئيسَ لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأميركي السيناتور روبرت مننديز.

وقد استعرض الطرفان في مباحثاتهما علاقات التعاون والصداقة بين البلدين في المجالات الإستراتيجية المشتركة.

كما ناقشا أبرز المستجدات الإقليمية والدولية سيما تطورات الأوضاع في أفغانستان.

من جهته، اجتمع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني مع ضيف البلاد.

وجرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون بين البلدين وتطورات الأوضاع في المنطقة.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية (قنا)

حول هذه القصة

مؤتمر صحفي لوزير الخارجية القطري ونظيره الاميركي انطوني بلينكن

قال وزير الخارجية الأميركي إن بلاده ممتنة للدور القطري في محادثات السلام الأفغانية والصراع الإسرائيلي الفلسطيني، كما أعرب وزير الخارجية القطري عن أمله في دور أكبر لبلاده في الوساطة بالنزاعات.

Published On 22/7/2021

تتواصل لليوم الثاني في الدوحة المحادثات بين الحكومة الأفغانية والولايات المتحدة بشأن قضايا اقتصادية وأمنية على وجه الخصوص، وأفادت أنباء بأن الجانب الأميركي قدم عرضا للتعاون الاستخباري بين الجانبين.

Published On 10/10/2021

تقدم السيناتور البارز ليندسي غراهام بمشروع قرار يعبر فيه مجلس الشيوخ الأميركي عن التقدير لقطر على “دورها الحاسم” في مساعدة الولايات المتحدة خلال عمليات إجلاء الأميركيين وباقي الأجانب من أفغانستان.

Published On 1/10/2021
WASHINGTON, DC - SEPTEMBER 28: Senate Judiciary Committee member Sen. Lindsey Graham (R-SC) delivers remarks about Supreme Court nominee Judge Brett Kavanaugh during a mark up hearing in the Dirksen Senate Office Building on Capitol Hill September 28, 2018 in Washington, DC. The committee agreed to an additional week of investigation into accusations of sexual assault against Kavanaugh before the full Senate votes on his confirmation. A day earlier the committee heard f

أعرب السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام عن سعادته لتبرع دولة قطر بمبلغ 100 مليون دولار لبرنامج الغذاء العالمي، من أجل دعم الأمن الغذائي ودرء المجاعة في اليمن، في هذا الوقت الحرج من نقص الغذاء.

Published On 26/7/2021
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة