موقع أكسيوس: الإمارات تستنكر اتهامات إسرائيلية بانتشار عدوى كورونا من الرحلات القادمة من دبي

UAE's flydubai starts Dubai-Tel Aviv services after detente
طائرة "فلاي دبي" تحط في مطار تل أبيب الشهر الماضي (رويترز)

أفاد موقع أكسيوس (Axios) الإخباري الأميركي بأن الإمارات اشتكت إلى مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بعدما قالت كبيرة خبراء الأوبئة الإسرائيلية شارون إيلروي برايس إن عدوى فيروس كورونا انتقلت من دبي لإسرائيل، واعتذر مستشارو نتنياهو عن هذه التصريحات.

وقال الموقع في تقرير له إن برايس انتقدت الحكومة الإسرائيلية في اجتماع افتراضي مع مديري المستشفيات في إسرائيل، وقالت إن "عدد الإسرائيليين الذين توفوا في غضون أسبوعين من السلام مع دبي يفوق عدد من لقوا حتفهم في 70 سنة من الحرب معها".

وأضاف الموقع أن مسؤولين إماراتيين أجروا اتصالات مع مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية للتعبير عن استنكارهم هذه التصريحات.

وقدّم مستشارو نتنياهو اعتذارهم عن تلك التصريحات، وشددوا على أن إسرائيل لا تحمّل الإمارات المسؤولية عن ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات لديها.

وقبل أسبوع، أعلنت حكومة دبي أنه خلال الأسابيع الثلاثة الماضية تم إغلاق نحو 20 منشأة سياحية بسبب مخالفات بشأن مواجهة الوباء، كما تم توجيه جميع المستشفيات بتعليق جميع العمليات الجراحية الاختيارية حتى 19 فبراير/شباط المقبل بسبب تزايد انتشار الفيروس.

المصدر : أكسيوس + وكالات

حول هذه القصة

Dubai aims to vaccinate 70% of population by end of 2021

أعلنت إمارة دبي تعليق إصدار التصاريح الترفيهية مؤقتا، لمواجهة ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، فيما ذكرت وسائل إعلام أن وزارة الصحة الإماراتية وافقت على الاستخدام الطارئ للقاح “سبوتنيك-في” الروسي.

Published On 21/1/2021
UAE's flydubai starts Dubai-Tel Aviv services after detente

افتتحت إسرائيل اليوم الثلاثاء قنصلية عامة في دبي بعد يومين من تدشين مقر سفارتها في أبو ظبي، وفي الوقت الذي أعلنت فيه تل أبيب عن إرسال سفير للمغرب كشفت عن زيارة وزير مخابراتها للسودان.

Published On 26/1/2021
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة