في انتقاد نادر للتطبيع.. زوجة حاكم الشارقة تهاجم التعاون التعليمي بين أبو ظبي وتل أبيب

لحظة توقيع الإمارات والبحرين على اتفاق التطبيع مع إسرائيل في واشنطن قبل أشهر (غيتي)

انتقدت الشيخة جواهر القاسمي زوجة حاكم الشارقة الشيخ سلطان القاسمي، عقد لقاء افتراضي عبر الاتصال المرئي بين وزارتي التعليم الإماراتية والإسرائيلية، لبحث التعاون في مجالات عدة منها تبادل وفود طلابية ورعاية الطلبة المتفوقين والموهوبين والدراسات الأكاديمية المشتركة.

وقالت الشيخة جواهر -في تغريدة على تويتر، تعليقا على الاجتماع الوزاري- "مناهجهم.. توصي بقتل العربي واغتصاب العربي".

وأثارت التغريدة ردودا واسعة بين مؤيد ومعارض، وقالت مغردة يحمل حسابها اسم هديل الفرا -تعليقا على تغريدة الشيخة جواهر- "هي ليست فقط المناهج، هي أيديولوجيا كاملة راسخة في عقولهم، بل تحوي أكثر من ذلك أيضا فظاعة وأفكارا متطرفة. كل ما أرجوه أن يحمي الله المجتمع الإماراتي والعربي من الدخول العلني للكيان الصهيوني في نسيجهم الاجتماعي والثقافي والاقتصادي".

وعلقت الفنانة الأردنية مكادي سالم النحاس، بالقول "كل الاحترام شيخة جواهر القاسمي على موقفك العظيم والعروبي الذي يمس قلوب كل الشعب العربي ويمثله".

في المقابل، دافع عدد من المغردين الإماراتيين عن هذا التعاون، معتبرين أن سلطات الإمارات أدرى بمصلحة البلاد.

وذكر موقع "الإمارات 71" الإخباري أن الشيخة جواهر القاسمي قامت فور إعلان التطبيع بين تل أبيب وأبو ظبي، بإعادة نشر خبر من موقع "سي إن إن" (CNN) بعنوان "تركي الفيصل: إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس هو ثمن تطبيع السعودية مع إسرائيل".

يذكر أن إسرائيل افتتحت الاثنين الماضي سفارتها في الإمارات، مع وصول القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية إيتان نائيه إلى أبو ظبي، وجاء الافتتاح عقب توقيع الإمارات وإسرائيل اتفاق التطبيع في سبتمبر/أيلول الماضي بعد وساطة من الولايات المتحدة.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

افتتح الحاخام الإسرائيلي الأكبر، يتسحاق يوسف، أول حضانة لأطفال الجالية اليهودية في الإمارات، وتفقد موقعا مخصصا لإقامة “حمام طهارة” يهودي بحسب الإعلام الإسرائيلي.

Published On 20/12/2020
UAE's flydubai starts Dubai-Tel Aviv services after detente

افتتحت إسرائيل اليوم الثلاثاء قنصلية عامة في دبي بعد يومين من تدشين مقر سفارتها في أبو ظبي، وفي الوقت الذي أعلنت فيه تل أبيب عن إرسال سفير للمغرب كشفت عن زيارة وزير مخابراتها للسودان.

Published On 26/1/2021
المزيد من أخبار
الأكثر قراءة