ذا لاين.. بن سلمان يطلق مشروعا لمدينة مليونية خالية من السيارات والتلوث

لقطة من فيديو ترويجي أعلن فيه بن سلمان عن المشروع (مواقع التواصل)
لقطة من فيديو ترويجي أعلن فيه بن سلمان عن المشروع (مواقع التواصل)

أعلن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عن إطلاق مشروع لمدينة تمتد على طول 170 كلم شمال المملكة، ضمن مشروع مدينة نيوم، ستكون خالية تماما من السيارات ونموذجا للمدن التي تحافظ على البيئة.

وفي فيديو ترويجي تم بثه على مواقع التواصل، قال بن سلمان "أقدم لكم ذا لاين، مدينة مليونية بطول 170 كلم، تحافظ على 95% من الطبيعة في أراضي نيوم: صفر سيارات، صفر شوارع، وصفر انبعاثات كربونية".

ووفقا للموقع الإلكتروني لمدينة نيوم، وهي ما زالت قيد الإنشاء، ستكون المدينة الجديدة مدينة خالية من الشوارع والسيارات، بحيث تختفي وسائل النقل الفائقة السرعة في أنفاق تحت الأرض، ويمكن لأي شخص أن يحصل على ما يحتاجه بالمشي مسافة قصيرة مدة 5 دقائق كحد أقصى.

وتتضمن الخطة تشكيل مجتمعات إدراكية من أكثر من مليون شخص من جميع أنحاء العالم، ليشكلوا منصة للابتكار والأعمال التجارية المزدهرة، وفقا لموقع نيوم.

وذكر الموقع أن مشروع "ذا لاين" (The line) يقع في نيوم شمال غرب السعودية، عند طرف خليج العقبة على البحر الأحمر، مضيفا أن المدينة تقع على مفترق طرق العالم، وستكون مركزا عالميا للابتكار، حيث يستطيع 40% من سكان العالم الوصول إلى نيوم في أقل من 4 ساعات.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

تنطلق في الدوحة غدا فعاليات قمة الدوحة للمدن الذكية، وهو المؤتمر الأولى من نوعه في المنطقة الذي تنظمه مشيرب العقارية بهدف البحث في مفهوم المدن الذكية، ودورها خصوصا في أوقات جائحة كورونا وما بعدها.

23/11/2020

أعلن اليوم الثلاثاء عن أسماء المتوجين بجائزة منظمة المجتمع العلمي العربي لسنة 2020، والتي خصصت للبيئة، وذلك في حفل أقيم بالدوحة، تزامنا مع الذكرى العاشرة لتأسيس المنظمة.

29/12/2020
المزيد من سياسة
الأكثر قراءة