"أنباء زائفة نسجتها جهات فاشلة".. ترامب ينفي تصريحات سلبية عن الجنود الأميركيين

U.S. President Donald Trump holds a news conference at his golf resort in Bedminster
ترامب نفى ما أوردته مجلة "ذا أتلانتيك" وأكد احترامه للجنود (رويترز)

نفى الرئيس الأميركي دونالد ترامب الادعاء بأنه أطلق على الجنود الأميركيين الذين لقوا حتفهم في المعارك أي وصف عدا أنهم أبطال، على حد قوله.

وأضاف ترامب أن كل ما هو دون ذلك هو محض أنباء زائفة نسجتها جهات وصفها بالفاشلة في محاولة للتأثير على الانتخابات الرئاسية، وانتقد مجلة "ذا اتلانتيك" التي نشرت تلك الادعاءات قائلا إنه لا يقرؤها.

وقال إن "الاعتقاد بأنني يمكن أن أصرح بشكل سلبي تجاه جيشنا وأبطالنا الذين قضوا في المعارك في الوقت الذي لم يفعل أحد ما فعلته، كالميزانية العسكرية وزيادة رواتب الجيش، هو أمر مخز تقف وراءه مجلة سيئة لا أقرؤها".

House Armed Services Committee Hearing on the Department of Defense in Civilian Law Enforcement
إسبر: الرئيس ترامب يكنّ الاحترام والإعجاب للجنود الأميركيين (رويترز)

احترام وإعجاب

من جانبه، قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر -اليوم الجمعة- إن الرئيس ترامب يكنّ الاحترام والإعجاب للجنود الأميركيين وقدامى المحاربين، بعد أن أوردت مجلة "ذا أتلانتيك" تقريرا جاء فيه أن ترامب وصف العسكريين الأميركيين الذين قتلوا ودفنوا في أوروبا بأنهم "خاسرون"، ورفض زيارة مقبرة أميركية لأنه اعتقد أن الأمر غير مهم.

وقال إسبر في بيان "الرئيس ترامب يكن كل الاحترام والإعجاب لأفراد جيشنا وقدامى المحاربين وأسرهم، ولهذا السبب يحارب من أجل رفع الأجور وزيادة التمويل لقواتنا المسلحة".

المصدر : الجزيرة + رويترز