شاهد.. وزير الدفاع التركي يحلق فوق بحر إيجة في طائرة إف-16

شارك وزير الدفاع التركي خلوصي أكار في طلعة جوية فوق بحر إيجة، حيث حلق بطائرة مقاتلة من طراز "إف-16″ (F-16) مرورا بمضيق جناق قلعة.

وخلال تحليقه ألقى أكار التحية على ما يعرف بـ"نصب شهداء جناق قلعة" الذي يخلد ذكرى المعركة التي صد فيها العثمانيون القوات الغربية الغازية عام 1915 خلال الحرب العالمية الأولى.

وقال أكار أثناء الطلعة مخاطبا المرافقين له في المقاتلات الأخرى "سنواصل الكفاح بروح جناق قلعة، وسنعمل جاهدين بالشكل الذي يليق بجميع شهدائنا، خاصة الراقدين هنا".

وبث حساب وزارة الدفاع التركية على تويتر مقطع فيديو وصورا للطلعة الجوية.

ورافق الوزير في طلعته التي جاءت لافتتاح "عام تدريب الطيران 2020 – 2021" للقوات الجوية رئيس الأركان العامة يشار غولر، وقائد القوات الجوية حسن كوتشوك أكيوز، وقائد القوات البرية أوميت دوندار، وقائد القوات البحرية عدنان أوزبال.

وتأتي هذه الطلعة الجوية في خضم توتر متصاعد في البحر المتوسط بين تركيا من جهة، واليونان وقوى غربية أخرى من جهة أخرى.

ويعد بحر إيجة أحد أفرع البحر المتوسط، ويفصل بين تركيا واليونان.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

عملا بسياسة عض الأصابع تواصل تركيا وإيران تحشيداتهما العسكرية بشرق البحر المتوسط، فيما تتبادل الدولتان الاتهامات بخرق القوانين الدولية فيما يتعلق بأحقية التنقيب عن الثروات الطبيعية في مياه شرق المتوسط

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه ليس من قبيل المصادفة أن الساعين إلى إقصاء بلادنا شرق المتوسط هم أنفسهم الذين حاولوا الاستيلاء على أراضيها قبل قرن، في حين بدأت تركيا مناورات جديدة بشرق المتوسط.

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة