عملية الإنقاذ مستمرة.. انفجار في ناقلة نفط عملاقة متجهة من الكويت إلى الهند

حريق في إحدى منشآت شركة إنديان أويل كورب قبل بضع سنوات (رويترز)
حريق في إحدى منشآت شركة إنديان أويل كورب قبل بضع سنوات (رويترز)

أفادت مصادر ملاحية ورسمية اليوم الخميس بوقوع انفجار في ناقلة النفط العملاقة نيو دايموند قبالة كولومبو (عاصمة سريلانكا)، وذلك خلال رحلتها من الكويت إلى باراديب (شرقي الهند)، وقد أُنقذ غالبية أفراد طاقمها.

وذكرت بيانات ملاحية أن الناقلة، التي تحمل علم بنما وتستأجرها شركة إنديان أويل كورب، محملة بكامل طاقتها، وأنها كانت متوجهة إلى باراديب (شرقي الهند) من ميناء الأحمدي في الكويت.

ولم تتضح بعد أسباب اندلاع النيران على متن الناقلة، كما لم تفصح الشركة الهندية عن خلفية الحادث.

من جهة أخرى، قال قائد الجيش السريلانكي شافيندرا سيلفا إنه أُنقذ غالبية أفراد طاقم ناقلة النفط، حيث قامت سفينة كانت مارة بالقرب منها بإنقاذ 19 شخصا من أفراد الطاقم، في حين تجري عمليات لإنقاذ قائد السفينة و3 أخرين ما زالوا على متن الناقلة.

وأرسلت سريلانكا 3 سفن ومروحية للمساعدة في عملية الإنقاذ.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلنت الشركة الوطنية الإيرانية للنفط تعرض إحدى ناقلاتها لانفجارين على بعد 96 كيلومترا من ميناء جدة السعودي. وأضافت أن مصدر الهجوم لا يزال مجهولا وأن الأضرار تقتصر على هيكل الناقلة وبعض مخازنها. تقرير: نسيبة موسى تاريخ البث: 2019/10/11

أعرَب أعضاء مجلس الأمن عن انزعاجهم الشديد من تزايد خطر تفكك أو انفجار ناقلة النفط "صافر" المهددة بالغرق أو الانفجار جنوبي البحر الأحمر، مما قد يتسبب في كارثة بيئية واقتصادية وإنسانية لليمن وجيرانه.

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة