صواريخ إسرائيلية تستهدف مطارا عسكريا في حمص بسوريا

صاروخ في سماء دمشق يعتقد أنه أطلق خلال غارات إسرائيلية قبل عامين (رويترز)
صاروخ في سماء دمشق يعتقد أنه أطلق خلال غارات إسرائيلية قبل عامين (رويترز)

أفاد الإعلام الرسمي السوري بأن إسرائيل قصفت الليلة الماضية بالصواريخ مطارا عسكريا في حمص (وسط سوريا)، ويأتي القصف بعد يومين من غارات أوقعت قتلى جنوب دمشق.

فقد نقلت وكالة الأنباء السورية سانا عن مصدر عسكري أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لهجمات صاروخية إسرائيلية استهدفت مطار "التيفور" (T4) بريف حمص، وقالت الوكالة إن الهجمات سببت خسائر مادية فقط.

وتعد هذه الغارات، الثانية خلال اليومين الماضيين. والاثنين الماضي استهدف قصف إسرائيلي مواقع جنوب العاصمة دمشق مما أسفر عن مقتل 11 شخصا على الأقل.

وباتت تل أبيب تقر علنا بمسؤوليتها عن مئات الغارات التي استهدفت مواقع في سوريا على مدى السنوات الماضية، وتقول إنها تستهدف الوجود العسكري الإيراني، وتعمل على منع حزب الله اللبناني من تهريب أسلحة متطورة إلى لبنان انطلاقا من الأراضي السورية.

وأواخر يوليو/تموز، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل تواصل العمل على النهج نفسه لمنع إيران من التمركز عسكريا في سوريا.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قالت الوكالة السورية للأنباء سانا إن مدنيين اثنين قتلا وأصيب آخرون، جراء ضربات جوية إسرائيلية في ريف دمشق، من جانبه ذكر الجيش الإسرائيلي أن هجماته استهدفت مواقع عسكرية لفيلق القدس الإيراني، وأخرى تابعة لقوات النظام داخل الأراضي السورية. تقرير: أحمد العساف تاريخ البث: 2019/11/20

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة