احتفى به إسرائيليون.. مطبِّع سعودي يغني لنتنياهو "بيبي بيبي يا حبيبي"

نتنياهو لدى إعلانه الشهر الماضي في مطار بن غوريون عن رحلات مباشرة بين تل أبيب وأبو ظبي (رويترز)
نتنياهو لدى إعلانه الشهر الماضي في مطار بن غوريون عن رحلات مباشرة بين تل أبيب وأبو ظبي (رويترز)

نشر المدون السعودي محمد سعود المعروف بتطبيعه مع إسرائيل مقطع فيديو يغني فيه لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ويقول له "الجميع يحبك".

وظهر سعود في المقطع الذي نشره عبر صفحته على تويتر، وهو يغني أغنية إسرائيلية تقول "بيبي بيبي يا حبيبي".

واحتفى إسرائيليون بالمقطع، قائلين "على مدى عقود، كان العديد من العرب يخشون إظهار أي تضامن مع اليهود وإسرائيل. لكن بعد أن جعلت الإمارات من اليهود حلفاء لهم، بدأ مزيد من العرب في قول ما يشعرون به حقا. هنا عربي سعودي يمتدح بيبي نتنياهو".

وأضاف آخرون على سبيل التمني "ليتها الصهيونية الإسلامية كانت معدية مثل فيروس كورونا".

وامتدح معلقون سعود بقولهم له "أنت ملك"، في حين تساءل آخرون لماذا "لا تطبع السعودية مع إسرائيل مثل الإمارات"؟

 

بعد فتح الأجواء
ونشر المدون السعودي مقطع الفيديو بعد دقائق من إعلان نتنياهو السماح للطائرات الإسرائيلية بالقيام برحلات جوية مباشرة من إسرائيل إلى أبو ظبي ودبي والعودة إلى تل أبيب، ويشمل ذلك عبور الأجواء السعودية.

وقال نتنياهو معلقا على مقطع فيديو نشره عبر صفحته بتويتر "هذه هي ثمار السلام المرتبطة بالسلام الحقيقي. أشكر جاريد كوشنر (كبير مستشاري الرئيس الأميركي)، والشيخ محمد بن زايد (ولي عهد أبو ظبي) على هذه المساهمة المهمة. ستكون هناك بشائر سارة كثيرة أخرى".

وكانت هيئة الطيران المدني في السعودية أعلنت عن موافقتها بعبور الرحلات الجوية القادمة من الإمارات جميعا وإلى كافة الوجهات، وهو ما يعني السماح بعبور الطائرات الإسرائيلية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسؤول في الهيئة العامة للطيران المدني قوله إنه تمت "الموافقة على الطلب الإماراتي بالسماح بعبور أجواء المملكة للرحلات الجوية القادمة إليها والمغادرة منها إلى كافة الدول".

وكانت الطائرة التي أقلت وفدا إسرائيليا ضم مستشار الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات وآخر أميركيا بقيادة كوشنر من تل أبيب إلى أبو ظبي قد عبرت بالفعل أجواء السعودية.

المصدر : خدمة سند

حول هذه القصة

نقلت وكالة الأنباء السعودية عن الهيئة العامة للطيران المدني قولها إنها وافقت على السماح بعبور أجواء المملكة للرحلات الجوية القادمة إلى دولة الإمارات والمغادرة منها لكافة الدول.

أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اتصالا هاتفيا من مكتبه في القدس الغربية بقائد طائرة شركة إلعال الإسرائيلية، التي حطت عصر الاثنين في أبو ظبي وعلى متنها الوفد الإسرائيلي الأميركي المشترك.

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة