لأول مرة خارج الولايات المتحدة.. قوة الفضاء الأميركية تنشر سرية طيارين بقاعدة العديد في قطر

طائرة أميركية من طراز "بي وان بي" وطاقمها بقاعدة العديد في قطر (رويترز)
طائرة أميركية من طراز "بي وان بي" وطاقمها بقاعدة العديد في قطر (رويترز)

قالت وكالة أسوشيتد برس إن الولايات المتحدة نشرت سرية مؤلفة من 20 طيارا مما تعرف بقوة الفضاء الأميركية في قاعدة العديد العسكرية بقطر، في أول انتشار لها خارج الولايات المتحدة.

وانضم 20 جنديا من القوات الجوية إلى قوة الفضاء خلال مراسم لأداء اليمين في وقت سابق من هذا الشهر في قاعدة العديد.

وأفادت الوكالة بأن عددا آخر سينضم إلى وحدة "مشغلي الفضاء الأساسيين"، وسيعملون على تشغيل الأقمار الصناعية، وتتبع مناورات من وُصف بالعدو، ومحاولة تجنب صراعات في الفضاء.

وقال مدير قوة الفضاء في قاعدة العديد العقيد تود بنسون للوكالة إن هناك دولا شديدة العدوانية -رفض أن يسميها- تحضّر لتوسيع النزاع إلى الفضاء، مضيفا أنه ينبغي أن تكون للولايات المتحدة القدرة على التنافس والدفاع عن مصالحها الوطنية.

من جهتها، قالت القائمة بالأعمال بسفارة الولايات المتحدة في قطر، غريتا سي. هولتز في تغريدة على تويتر "يمثل نشر أول مجموعة من أعضاء قوة الفضاء الأميركية في قاعدة العديد الجوية في قطر، التزام الولايات المتحدة وقطر بمواصلة بناء شراكتهما الإستراتيجية في المستقبل وفي مجال الفضاء".

المصدر : أسوشيتد برس

حول هذه القصة

أجرت القيادة الأميركية الجوية الوسطى بقاعدة العديد القطرية أول عملية ناجحة لإدارة عملياتها من قاعدة بالولايات المتحدة، وذلك تحسبا لأي سيناريوهات محتملة، وأكدت أنها ليست بصدد الانتقال إلى خارج قطر.

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة