في ظل دعوات بالتظاهر.. حملة اعتقالات بالسويس بعد وقفة مناهضة للسيسي

مظاهرات سابقة في الإسكندرية احتجاجا على هدم منازل المواطنين (مواقع التواصل)
مظاهرات سابقة في الإسكندرية احتجاجا على هدم منازل المواطنين (مواقع التواصل)

ذكرت مصادر للجزيرة أن أجهزة الأمن المصري نفذت حملة اعتقالات لأشخاص من منطقة عرب المعمل بالسويس، بعد وقفة مناهضة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي شهدتها المنطقة عقب صلاة الجمعة، وفي ظل دعوات للتظاهر الأحد المقبل.

وكانت مناطق ومدن مصرية عديدة شهدت حالة استنفار أمني كثيفة، على خلفية دعوات للتظاهر أطلقها المقاول المصري محمد علي بمناسبة مرور عام كامل على حملة أطلقها في 20 سبتمبر/أيلول من العام الماضي، كانت تدعو وقتها للتظاهر ضد السيسي والاحتجاج على الأوضاع الاقتصادية المتردية في البلاد.

 

 

وكان مراسل الجزيرة نت نقل عن مصدر إعلامي قوله إن وسائل الإعلام المصرية المختلفة تلقت تعليمات وتوجيهات موحدة، تتضمن كيفية الرد على دعوات النزول للاحتجاج.

وأشار المراسل إلى أن وسائل الإعلام حفلت في الأيام القليلة الماضية بالتذكير بـ"إنجازات" الرئيس، وضرورة الحفاظ على "المكتسبات" التي تحققت خلال سنوات حكمه، مع التخويف من الجماعات المعارضة و"الإرهابية" التي لا تريد الخير لمصر، على حد قول هذا الإعلام.

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

للعام الثاني على التوالي يترقب المصريون يوم الـ20 من سبتمبر، بين من يتوقع أو يتمنى أن يشهد موجة تظاهر أكبر من العام المقبل، ومن يخشى أن يكون مرور ذلك اليوم دون تظاهر أمرا يصب في مصلحة النظام.

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة