شاهد- صناعات عسكرية تركية جديدة.. مركبة برمائية ونظام كهروضوئي للاستهداف والمراقبة

شاحنات عسكرية تركية ضمن الصناعات العسكرية التي أنتجتها تركيا في السنوات الأخيرة (الأناضول)
شاحنات عسكرية تركية ضمن الصناعات العسكرية التي أنتجتها تركيا في السنوات الأخيرة (الأناضول)

كشف رئيس الصناعات الدفاعية إسماعيل ديمير عبر حسابه على تويتر عن مركبة برمائية هجومية مدرعة أنتجتها تركيا حديثا بعيد نشر وزارة الدفاع التركية مقطع فيديو لاختبارات القبول لنظام كهروضوئي للاستهداف والمراقبة.

وقال ديمير إن المركبة الهجومية البرمائية المدرعة، التي تم تطويرها خصيصا لتلبية احتياجات سلاح مشاة البحرية البرمائي في تركيا، تم الانتهاء بنجاح من اختبارها للتصحيح الذاتي (ZAHA)، الذي يعد مرحلة مهمة في أنشطة التحقق الهندسي.

ونشر ديمير مقطع فيديو يظهر تجربة إلقاء المركبة البرمائية الجديدة في البحر، وسيرها برا وبحرا.

نظام للاستهداف والمراقبة
وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت الاثنين مواصلتها إجراء اختبارات القبول لنظام حاضن الاستهداف للمقاتلات "أسيلبود" والمصنّعة بإمكانات وقدرات محلية ووطنية.

وأفاد بيان صادر عن الدفاع التركية بأن اختبارات القبول على النظام المذكور تتواصل بنجاح، وسط استمرار تحليق المقاتلات لاختباره في مختلف الظروف والأماكن.

ويعتبر أسيلبود (ASELPOD) نظاما كهروضوئيا للاستهداف والاستطلاع والمراقبة، وهو من إنتاج شركة "أسيلسان" التركية المتخصصة في الصناعات العسكرية والإلكترونية.

وتم تصميم نظام "أسيلبود" خصيصا لتركيبه على الطائرات المقاتلة، وهو من الجيل الجديد من حواضن الاستهداف المتطوّرة.

وتقول وسائل إعلام تركية إن نظام الاستهداف الذي تم تصميمه خصيصا من أجل المقاتلات الحديثة، يساهم في خلق تأثير مضاعف لقدرات المقاتلات أثناء ضرب أهدافها، وإنه يضم كاميرات حرارية للرؤية الليلية بالأشعة تحت الحمراء، وأخرى للرؤية النهارية.

المصدر : خدمة سند + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة