ليبيا.. السراج يعلن استعداده لتسليم مهامه للسلطة التنفيذية القادمة الشهر المقبل

السراج تحدث عن الظروف الصعبة التي تعمل فيها حكومته (الأناضول)
السراج تحدث عن الظروف الصعبة التي تعمل فيها حكومته (الأناضول)

أعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج استعداده لتسليم مهامه إلى السلطة التنفيذية القادمة الشهر المقبل، بعد أن تنتهي لجنة الحوار الليبي من عملها.

وقال السراج -في كلمة بثتها الليلة قناة ليبيا الرسمية- "أعلن للجميع رغبتي الصادقة في تسليم مهامي فى موعد أقصاه آخر شهر أكتوبر".

وأضاف أن حكومة الوفاق لم تكن منذ تشكيلها تعمل في أجواء طبيعية، بل كانت تتعرض كل يوم للمكائد والمؤامرات داخليا وخارجيا، على حد تعبيره.

ودعا لجنة الحوار إلى القيام بدورها لتشكيل السلطة التنفيذية من أجل ضمان الانتقال السلمي للسلطة‎.

وتأتي تصريحات السراج بعد أن أحرز الحوار الذي جرى قبل أيام في مدينة بوزنيقة المغربية بين وفدين من المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق (شرقي ليبيا)؛ تقدما باتجاه الاتفاق على إعادة تشكيل المجلس الرئاسي.

كما تتزامن مع إعلان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن تركيا وروسيا اقتربتا من اتفاق بشأن وقف إطلاق النار، وعملية سياسية في ليبيا خلال اجتماعات جرت بين مسؤولين من البلدين في أنقرة.

وكانت وكالة بلومبيرغ الأميركية أشارت -في وقت سابق- إلى أن رئيس المجلس الرئاسي الليبي يعتزم إعلان استقالته خلال الأسبوع الجاري.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

كشف رئيس مجلس الدولة الليبي المشري تفاصيل جديدة عن الحوار الليبي، وبينما نفت حكومة الوفاق إمكانية عقد لقاء بين رئيسها فايز السراج وخليفة حفتر أفادت وكالة أميركية بأن السراج يستعد للاستقالة.

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة