اليمن.. غارات ليلية للتحالف على صنعاء ومأرب ومقتل عشرات الحوثيين في المعارك

اندلاع حريق جراء إحدى الغارات على صنعاء (رويترز)
اندلاع حريق جراء إحدى الغارات على صنعاء (رويترز)

شن التحالف السعودي الإماراتي غارات ليلية على عدة أهداف لجماعة الحوثي في العاصمة اليمنية صنعاء، كما سمع دوي انفجارات بعد هجوم صاروخي حوثي في مدينة مأرب، وذلك بعد سقوط عشرات القتلى بصفوف الجماعة خلال معارك وشن التحالف غارات على مناطق عدة بمأرب.

وقالت مصادر للجزيرة إن غارات لطيران التحالف استهدفت في وقت متأخر من الليلة الماضية معسكر السواد في مديرية سنحان (جنوب صنعاء)، كما استهدفت معسكر الصمع بمديرية أرحب وقاعدة الديلمي الجوية (شمال صنعاء).

وفي وقت سابق، وُثقت 6 غارات -على الأقل- على مقر دائرة الهندسة العسكرية ومقر جهاز الأمن القومي في صنعاء.

وقالت وسائل إعلام للحوثيين إن غارة أخرى استهدفت مزرعة في منطقة صرف (شرقي صنعاء)، من دون أن تذكر إذا كانت الغارات خلّفت ضحايا.

من جهة أخرى، أفاد مصدر محلي في مدينة مأرب بسماع دوي انفجارات بعد هجوم صاروخي حوثي استهدف مناطق بينها مقر المنطقة العسكرية الثالثة، حيث هرعت سيارات الإسعاف إلى المكان، لكن لم يتسن الحصول على معلومات بشأن حصيلة الضحايا.

وكانت طائرات التحالف السعودي الإماراتي شنت مساء السبت 23 غارة جوية على مديريتي مَجزر ومَدغل (شمال غربي محافظة مأرب).

وقال المركز الإعلامي التابع للجيش الوطني إن أكثر من 35 من الحوثيين قتلوا بنيران الجيش والمقاومة في منطقة الجفرة وسلسلة جبال صلب (شمال غربي مأرب).

وأضاف أن الجيش الوطني استولى على عربة مدرعة ودمّر 3 عربات قتالية خلال المعارك التي استمرت نحو 24 ساعة متواصلة.

ويأتي هذا التصعيد من قبل التحالف بعد أيام من إعلان الحوثيين إرسال طائرات مسيرة إلى مطار أبها الدولي (جنوبي السعودية).

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قال فريق خبراء الأمم المتحدة البارزين الدوليين والإقليميين بشأن اليمن إن "جميع أطراف النزاع واصلت تجاهل القانون الدولي وأرواح وكرامة وحقوق الأشخاص في اليمن"، مطالبين بإحالة ملف اليمن إلى محكمة دولية.

شنّ مسلحو المجلس الانتقالي -المدعوم إماراتيا- حملة اعتقالات واسعة في مديرية قلنسية بمحافظة أرخبيل سقطرى اليمنية، شملت قيادات في مكاتب السلطة المحلية، على خلفية المظاهرة التي شهدتها المنطقة قبل أيام.

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة