أمير قطر يلتقي طرفي مفاوضات السلام الأفغانية

الشيخ تميم أعرب عن سروره وارتياحه لانطلاق المفاوضات (رويترز)
الشيخ تميم أعرب عن سروره وارتياحه لانطلاق المفاوضات (رويترز)

استقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم الأحد، كلا من رئيس المكتب السياسي لحركة طالبان الملا عبد الغني برادر، ورئيس المجلس الأعلى للمصالحة الوطنية في أفغانستان عبد الله عبد الله.

جاء ذلك في لقاءين منفصلين بالديوان الأميري القطري في الدوحة، على هامش مفاوضات السلام الأفغانية المباشرة التي تستضيفها العاصمة القطرية.

وأعرب الشيخ تميم عن سروره وارتياحه لانطلاق مفاوضات السلام، وتمنى أن تكلل بالنجاح لتحقيق طموحات الشعب الأفغاني في الوحدة الوطنية والتقدم والازدهار.

وقد توجه كل من برادر وعبد الله عبد الله بالشكر والتقدير لقطر لاستضافتها المفاوضات، ولموقفها الداعم لإحلال السلام والأمن والاستقرار في أفغانستان.

ويوم أمس السبت انطلقت في العاصمة القطرية الدوحة أول مفاوضات سلام مباشرة بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان، في مسعى لإنهاء حرب مستمرة منذ نحو عقدين.

وشهدت الدوحة في 29 فبراير/شباط الماضي، توقيع اتفاق بين الولايات المتحدة الأميركية وطالبان يمهد الطريق، وفق جدول زمني لانسحاب أميركي تدريجي من أفغانستان، وتبادل للأسرى.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

انطلقت في العاصمة القطرية الدوحة اليوم وبحضور أميركي، المحادثات الأفغانية الأفغانية، بمشاركة الحكومة في كابل وحركة طالبان، لبحث سبل التوصل للسلام والاستقرار في أفغانستان بعد سنوات طويلة من الحروب التي

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة