الحوثيون يعلنون مهاجمة "هدف مهم" في الرياض بصاروخ وطائرات مسيرة

Yahya Sarea, Houthi military spokesperson claims responsibility for drone attack on oil facilities in Saudi Arabia in an unknown location in Yemen May 14, 2019 in this still image taken from a video. Houthi Media Handout via REUTERS THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. YEMEN OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN YEMEN. NO USE YEMEN Digital: NO USE YEMEN.
المتحدث العسكري باسم الحوثيين توعد السعودية بشن المزيد من الهجمات (رويترز)

أعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين في اليمن العميد يحيى سريع تنفيذ هجوم بصاروخ باليستي و4 طائرات مسيرة على "هدف مهم" في العاصمة السعودية الرياض، لم يفصح عنه.

وقال سريع في بيان عبر تويتر اليوم الخميس إن الهجوم نفذ باستخدام صاروخ من نوع "ذو الفقار" و4 طائرات مسيرة من نوع "صماد 3″، دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل. واستهدفت هجمات الحوثيين العاصمة السعودية مرات عدة من قبل.

ولم يصدر تأكيد للهجوم من قبل التحالف السعودي الإماراتي الذي يخوض يحارب الحوثيين منذ 2015.

وقال سريع في بيانه إن الهجوم يأتي "ردا على التصعيد المستمر من قبل العدو وحصاره المتواصل على بلدنا"، متوعدا بشن المزيد من الهجمات على النظام السعودي.. إذا استمر في عدوانه وحصاره".

Saudi troops at their base in Yemen's
قوات سعودية باليمن (رويترز)

اعتراض وتدمير

يأتي ذلك عقب ساعات من إعلان السعودية عن تدميرها طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه أراضيها.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي قوله إن "قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح اليوم الخميس من اعتراض وتدمير طائرة من دون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بمدينة نجران".

المصدر : الجزيرة + وكالات