أشاد فيها بدور والده وعلاقاته.. نجل الجبري ينشر محادثة خاصة مع الأمير خالد بن سلمان

سعد الجبري رفع دعوى قضائية في أميركا ضد ولي العهد السعودي (الصحافة السعودية)
سعد الجبري رفع دعوى قضائية في أميركا ضد ولي العهد السعودي (الصحافة السعودية)

نشر خالد الجبري نجل سعد الجبري مستشار ولي العهد السعودي السابق تغريدة كشف فيها عن فحوى محادثة ظهرت أثناء التوثيق الجنائي لمحتوى هاتفه من إحدى المؤسسات الأمنية الأميركية، وقال إنها دارت بينه وبين الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي.

واعتبر خالد الجبري أن المحادثة تظهر إشادة الأمير خالد بن سلمان بجهود والده، واهتمامه بالاستفادة من آرائه وخبرته في التعامل مع بعض الجهات في الولايات المتحدة، وذلك ضمن مساعي تحسين صورة السعودية في الخارج.

ومما يظهر في المحادثة سؤال خالد بن سلمان نجل الجبري إن كانت ستكون لوالده زيارة إلى الولايات المتحدة، وقال له "هل هناك زيارة للوالد قريبا؟ لأن لديه خبرة كبيرة في هذا المجال، وبالذات مكافحة الإرهاب".

وأضاف الأمير خالد بن سلمان "أنا مهتم جدا بمكافحة الإرهاب، والوالد سوف يكون رأيه مهما جدا، وسوف يضيف الكثير بحكم خبرته في التعامل مع بعض الجهات في الولايات المتحدة".

ومعلوم أن سعد الجبري قد رفع قبل أسابيع دعوى قضائية أمام محكمة أميركية ضد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ومسؤولين سعوديين، متهما إياهم بمحاولة اغتياله في كندا والولايات المتحدة.

وفي الدعوى التي رفعها أمام محكمة واشنطن الفدرالية اتهم الجبري ولي العهد السعودي بأنه أرسل فرقة "النمر" لاغتياله في كندا بالطريقة نفسها التي تمت فيها تصفية الصحفي جمال خاشقجي يوم 2 أكتوبر/تشرين الأول 2018 داخل القنصلية السعودية في إسطنبول.

وتؤكد الدعوى أن ولي العهد السعودي سعى أيضا إلى اغتيال الجبري في مدينة بوسطن الأميركية التي كان يقيم فيها ضابط الاستخبارات السعودي السابق، قبل أن يلجأ إلى كندا.

وأصدرت محكمة واشنطن الفدرالية أوامر استدعاء قضائية بحق محمد بن سلمان و13 شخصا آخرين، للرد على اتهامات سعد الجبري لهم بمحاولة اغتياله، وبالإضافة إلى ولي العهد تستهدف الدعوى مقربين منه، بينهم سعود القحطاني وأحمد عسيري وبدر العساكر.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أكدت عائلة سعد الجبري ضابط الاستخبارات السعودي السابق ومستشار الأمير محمد بن نايف، أن السلطات احتجزت صهره سالم المزيني دون اتهام أو تبرير، وذلك في أحدث أشكال الضغط على الضابط الذي يعيش في كندا.

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة