ترحيب إسرائيلي بقرار الإمارات إلغاء قانون المقاطعة

رحبت إسرائيل، السبت، بقرار الإمارات إلغاء قانون المقاطعة، ووصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في بيان صدر عن وزارة الخارجية، القرار الإماراتي بأنه "خطوة مهمة من شأنها دفع الازدهار والسلام في المنطقة قدما".

من جانبه، قال وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكينازي إن إلغاء مقاطعة الإمارات لإسرائيل خطوة مهمة نحو سلام حقيقي يثمر إنجازات اقتصادية وتجارية للشعبين، ويعزز الاستقرار في الشرق الأوسط.

وفي وقت سابق السبت، ألغت الإمارات بموجب مرسوم رئاسي قانون مقاطعة إسرائيل، وسمحت لمواطنيها بالتعاون التجاري والمالي مع الإسرائيليين.

ويأتي القرار الإماراتي في أعقاب إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب في 13 أغسطس/آب الجاري، توصل أبو ظبي وتل أبيب إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما.

وقوبل الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي برفض شعبي عربي واسع، وتنديد من الفصائل والقيادة الفلسطينية، التي اعتبرته "خيانة" من أبو ظبي لمدينة القدس والمسجد الأقصى والقضية الفلسطينية.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

شنت سهى عرفات أرملة الزعيم الفلسطيني الراحل هجوما على قيادات السلطة الفلسطينية من خلال قناة إسرائيلية، وقالت إنها تتلقى تهديدات من مسؤولين في السلطة عقب نشرتها على إنستغرام اعتذارا للإمارات.

على مدار سنوات نسجت علاقات سرية بين شركات إسرائيلية -مختصة بصناعة الأسلحة والتكنولوجيا والسايبر- ودولة الإمارات، وهي العلاقات التي مهدت للتعاون الاستخباراتي والعسكري والأمني بين البلدين.

المزيد من سياسة
الأكثر قراءة